الرئيسية » ثقافة و فنون » باريس: تونس تسجّل حضورها في لقاءات السينما المغاربية بـ 6 أشرطة

باريس: تونس تسجّل حضورها في لقاءات السينما المغاربية بـ 6 أشرطة

تسجل السينما التونسية حضورها ضمن تظاهرة لقاءات السينما المغاربية التي ستقام من 20 إلى 25 نوفمبر بمعهد العالم العربي بباريس.

وسيمثل تونس في هذا الموعد السينمائي  ستة أشرطة لمخرجين شبان وهم وليد الطايع وإيناس الجدي وليلى بوزيد حسب ما جاء في الموقع الرسمي لمعهد العالم العربي بباريس.

واختارت هيئة تنظيم هذه التظاهرة تخصيص يوم السبت 23 نوفمبر لتقديم ثلاثة أفلام لوليد الطايع بدء بشريط  بوليتيك  وهو عمل روائي يمتد على 25 دقيقة  وقد أخرجه الطايع سنة 2012 ويتقاسم أدواره كل من بوب لوفاسور وماكسيم تورون ولطفي الدزيرى وعزيز ميلاد وفتحي المسلماني وياسر زنتور.

كما سيتم خلال لقاءات السينما المغاربية بباريس عرض الشريط الوثائقي القصير  وقائع مواطن عادى  لوليد الطايع  وهو عمل سينمائي يحمل الكثير من الشاعرية ويحتوى على جزء من طفولة المخرج نفسه.

وبالإضافة إلى أفلام المخرج وليد الطايع سيتم خلال لقاءات  السينما المغاربية عرض شريط  ايتيكات  لإيناس الجدي وذلك يوم 21 نوفمبر، ومخرجة هذا الشريط  هي فنانة وباحثة تونسية فرنسية تتنقل في عملها بين تونس وفرنسا وحاصلة على الدكتوراه في الفنون التشكيلية وفي فنون الفرجة.

وتروى إيناس الجدي من خلال هذا الشريط الذي أنجزته في شكل صور متحركة  قصة طفلة منغلقة على نفسها لتعكس من خلالها صورا تتحول بكل حرية على خلفية مشهد واقعي.

وسيكون المولعون بالفن السابع على موعد يوم 21 نوفمبر أيضا مع عرض للفيلم الروائي  زكرياء  للمخرجة الشابة ليلى بوزيد وهو شريط جديد تم إنتاجه سنة 2013 .

 

المصدر : وكالة تونس إفريقيا للأنباء

تعليقات

عن taieb

شاهد أيضاً

الدورة 38 لمهرجان القصور الصحراوية بتطاوين

 ندوات ومعارض واحتفاء بالتراث المادي والشفوي وكل من الفنانين سمير لوصيف وأسماء سليم في الموعد …

%d مدونون معجبون بهذه: