الرئيسية » العالم نيوز » بوتين: أتعهد بمحاربة المسؤولين «الفاسدين» في روسيا بغض النظر عن مكانتهم

بوتين: أتعهد بمحاربة المسؤولين «الفاسدين» في روسيا بغض النظر عن مكانتهم

تعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمحاربة المسؤولين الفاسدين بغض النظر عن مكانتهم أو أي عوامل أخرى قد تعيق هذا المسعى.

ونقلت وكالة أنباء «نوفوستي» الروسية، الجمعة، عن «بوتين» قوله: «سنواصل بأقصى درجات الجدية القضاء على هذه العدوى، بغض النظر عن مكانة الشخص الفاسد أو عضويته الحزبية».

جاء ذلك في كلمة لـ«بوتين» في اجتماع لـ«وكالة المبادرات الاستراتيجية» المنوط بها تشجيع التنمية في البلاد والتي تتضمن تشجيع القيادات الشابة.

وأضاف: «دعوا الجميع يعرفون بشأن ذلك»، قائلاً إنه «اعتمادًا على الأدلة التي جمعها (جهاز الأمن الاتحادي) فقط تم فتح أكثر من 5700 قضية مكافحة فساد، وقد تضمنت هذه القضايا نوابًا برلمانيين من العديد من الأحزاب».

وأشار «بوتين» إلى قضية حاكم منطقة «تولا» السابق الذي حكم عليه مؤخرًا بالسجن 9 سنوات، لحصوله على 40 مليون روبل رشوة، كما أشار إلى قضايا أخرى، من بينها احتجاز عمدة مدينة أستراخان جنوبي روسيا ميخائيل ستولياروف، الأربعاء، وهو عضو في حزب «روسيا الموحدة» الحاكم الموالي لـ«الكرملين»، حيث تردد أنه متهم بـ«الحصول على 300 ألف دولار رشوة».

وأوضح «بوتين» أنه «كان يراقب سير التحقيق في قضية (ستولياروف)»، موضحًا «فيما يتعلق بمثل هذه القضايا البارزة، فإن أجهزة إنفاذ القانون سترفع لي تقريرًا مبدئيًا عن مسؤولين اتحاديين وعن رؤساء أقاليم وبلديات».

(د.ب.أ)

تعليقات

عن taieb

شاهد أيضاً

وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية عن 96 عاماً.. وتشارلز الثالث يخلفها

أعلنت العائلة المالكة البريطانية وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عاماً في قصر …