الرئيسية » أحداث وطنية » تقارير أمنية: أتباع أبو عياض و بلمختار يحضرون لعمليات إرهابية ضد سفارتي الولايات المتحدة و فرنسا في تونس

تقارير أمنية: أتباع أبو عياض و بلمختار يحضرون لعمليات إرهابية ضد سفارتي الولايات المتحدة و فرنسا في تونس

 

ذكرت تقارير أمنية موثوقة ان مصالح سفارتي فرنسا و الولايات المتحدة الأمريكية بتونس تلقت رسائل تفيد بوجود مخطط إرهابي لاستهدافها بعمليات انتحارية باستعمال السيارات المفخخة.

و قالت مصادر مقربة من سفارة فرنسا بالجزائر في تصريح لـ”موزاييك. اف. ام”، ان باريس و واشنطن تسلمتا تقارير أمنية تحذر من اعتداءات إرهابية مرتقبة ضد سفارتي البلدين في تونس، دفعتهما إلى  اتخاذ إجراءات  لمواجهة أي تهديد إرهابي و مطالبة المسؤولين و العاملين التقليل من التحرك و تجنب التجمعات و الأماكن المعزولة.

وأوضح المصدر أن اعترافات إرهابيين من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي و كتيبة المرابطون، من بينهم قيادات، كشفت عن اوامر وجهها كل من عبد المالك دروكدال و مختار بلمختار للخلايا النائمة في تونس التابعة لتنظيم أنصار الشريعة و لعناصر متواجدة في تونس استطاعت التسلل من ليبيا عبر الحدود البرية، للانتقام من فرنسا و الولايات المتحدة الأمريكية على الحملة العسكرية في شمال مالي ومقتل عدد كبير من عناصر التنظيمين الإرهابيين و بعض القيادات و أبرزهم المدعو أبو زيد، و ذلك عبر استهداف سفارتي البلدين في تونس.

 وابرز المتحدث ان تواجد ابو عياض في صحراء ليبيا رفقة بلمختار و الجماعات الليبية المسلحة المتشددة، ساهم في تعبئة عناصر أنصار الشريعة المتخفية في تونس للمشاركة في الاعتداءات الإرهابية ضد السفارتين، و واصل أن المخطط الإرهابي تم التحضير له منذ مدة بعد إتمام عمليات تهريب المتفجرات، مشيرا إلى ان مصالح امن الجزائر،  تونس،  فرنسا و الولايات المتحدة الأمريكية على علم بالمخطط و انه تم اتخاذ الاجرءات اللازمة و رفع درجة التنسيق و التعاون و تبادل المعلومات بين مختلف المصالح المعنية.

موزاييك أف أم

تعليقات

عن taieb

شاهد أيضاً

تسجيل 34 إصابة جديدة بفيروس كورونا في تونس

 أعلنت وزارة الصحة أنه بتاريخ 28 مارس 2020، تم تسجيل 34 حالة إصابة جديدة من …