الرئيسية » العالم نيوز » تقرير استخباراتي إسرائيلي: استسلام المعارضة السورية مسألة وقت

تقرير استخباراتي إسرائيلي: استسلام المعارضة السورية مسألة وقت

نشر موقع “ديبكا” الاستخباري الإسرائيلي تقريرا له حول تطورات الحرب الدائرة في سوريا بين الجيش السوري والجماعات المسلحة خاصة في منطقة الجولان الحدودية، مؤكدا أن القيادة العسكرية تدرس خلال الفترة الراهنة موقفها من هذه المعارك القريبة منها بين المعارضة والجيش السوري.

وقال الموقع “إن الدوائر الأمنية بوزارة الجيش الإسرائيلية تبحث تطورات المعارك الدائرة بين الجيش السوري والجماعات المسلحة بمنطقة الجولان، ونتائج هذه المعارك على إسرائيل، خاصة حال انتصار الجيش السوري في هذه المعركة.

وطبقا لتقييمات الموقع القريب من الدوائر الاستخباراتية فإن وضع الجماعات المسلحة ضعيف بهذه المنطقة، مضيفة أن النصر في النهاية سيكون حليف الجيش السوري، ولن تختلف نتائج هذه المعركة عن كثير من سابقيها، معتبرا أن فرار المسلحين أو استسلامهم من هذه المنطقة الحدودية بات مسألة وقت لا أكثر.

ولفت “ديبكا” إلى وجود تخوفات إسرائيلية من استعادة الجيش السوري سيطرته على المنطقة الحدودية مرة أخرى ودحر الجماعات المسلحة منها، موضحا أن الجيش الإسرائيلي رغم ذلك لا يرغب في التدخل بهذه المعركة.

وأشار الموقع إلى أن تطورات الوضع في هضبة الجولان خلال معارك الجيش السوري والجماعات المسلحة ستحمل إسرائيل لخيارين لا ثالث لهما إما التدخل لمنع تخطي الجيش السوري للخط الفاصل، أو عدم التدخل عسكريا خاصة مع ضعف موقف الجماعات المسلحة.

الحدث نيوز

تعليقات

عن taieb

شاهد أيضاً

ماكرون يرفض استقالة رئيسة الوزراء ويبحث مع زعماء الأحزاب “حلولا بناءة” بعد نكسة فقدان الأغلبية في البرلمان

بعد فشل معسكره في الحصول على الأغلبية المطلقة في الانتخابات التشريعية، قالت الرئاسة الفرنسية الإثنين إن الرئيس إيمانويل ماكرون …

%d مدونون معجبون بهذه: