توقيع اتفاقية إنشاء مصنع لزجاج السيارات بالصخيرة

 في إطار شراكة بين مؤسسة تونسية ومؤسسة صينية كبرى تمّ بمقر ولاية صفاقس توقيع اتفاقية إنشاء مصنع زجاج السيارات بمعتمدية الصخيرة في إطار شراكة بين المؤسسة التونسية “كاتكو قروب” والمؤسسة الصينية “تشاينا تريونف انترناشيونال أنجنيريغ” التي تعدّ أكبر مؤسسة صينية حكومية مختصة في مواد البناء وصناعة المصانع.

وقد وقّع هذه الاتفاقية بحضور والي الجهة سليم التيساوي نائب المدير المؤسسة الصينية “تشاينا تريونف” “وان هي” عن الجانب الصيني وعن الشركة التونسية “كاتكو قروب” رئيس مجلس إدارتها فيصل عبد الله العكلة وهو سوري الجنسية ويمتلك 95 بالمائة من رأس مال الشركة وفق ما أكّده لمراسل وكالة تونس افريقيا للأنباء بصفاقس على هامش حفل التوقيع.

وتقدّر القيمة الاستثمارية لهذا المشروع الذي سيقام على مساحة 100 هكتار بما يناهز 45 مليون دولار كما تقدر طاقته التشغيلية بحوالي 530 موطن شغل فيما تقدر طاقة الإنتاج ب500 طن في اليوم الواحد قابلة للتطوير بحسب ما أكده نائب المدير المؤسسة الصينية “تشاينا تريونف” “وان هي” في تصريح إعلامي أدلى به بالمناسبة.

وقال المسؤول الصيني أن مؤسسته متفائلة وسعيدة بالاستثمار في جهة صفاقس بالنظر الى ما توفره من ميزات تفاضلية من الناحية الجغرافية والبيئية وما يتوفر بها من مقومات ضرورية مثل الميناء والمواصلات ومصادر للطاقة من غاز طبيعي وكهرباء وغير ذلك.

من جهته قال رئيس مجلس إدارة “كاتكو قروب” فيصل عبد الله العكلة بخصوص آجال التنفيذ أنه ينتظر ان يدخل المشروع حيز الانتاج بداية من سنة 2019 فيما ستشرع مؤسسته فورا في إتمام الإجراءات الإدارية والقانونية وتهتم المؤسسة الصينية بالجوانب التقنية للمشروع الذي استكملت دراساته الفنية بحسب تأكيده.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

مصلحة حماية النباتات بالقصرين: السيطرة بالكامل على البؤرة الثانية للحشرة القرمزية

تمكنت الفرق الفنية المختصة بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بالقصرين مساء أمس الإربعاء، من السيطرة بالكامل …