جلسة عمل بين هيئة الانتخابات وممثلة عن وزارة المالية

عقدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات جلسة عمل الخميس مع ممثلة لوزارة المالية تم تخصيصه استعدادا للانتخابات البلدية وانتخابات المجالس المحلية وتركيبة المجالس الجهويـة ومجالس الأقاليم.
واعتبرت هيئة الانتخابات في بلاغ لها، أن هذه الجلسة تأتي في إطار سلسلة اللقاءات التي انطلقت منذ بداية هذا الأسبوع مع مختلف هياكل الدولة استعدادا لتنظيم المواعيد الانتخابية القادمـة، على ضوء صدور المرسوم عدد 8 لسنة 2023 المؤرخ في 8 مارس 2023 والمتعلق بالانتخابات البلدية والمرسوم عدد 10 لسنة 2023 المؤرخ في 8 مارس 2023 والمتعلق بانتخابات المجالس المحلية وتركيبة المجالس الجهويـة ومجالس الأقاليم.
وقد تم تخصيص هذه الجلسـة للنظر في المواضيع ذات العلاقة بشروط وموانع الترشح تمهيدا لإصدار القرارات الترتيبيـــــة من قبل الهيئـة.
كما تم في هذا الإطار التطرق إلى موضوع من تخلدت بذمتهم مستحقات بعنوان أحكام التمويل العمومــــي للحملات الانتخابية ومن صدرت في شأنهم أحكام باتة من محكمة المحاسبات تتعلق بمخالفات مالية أو انتخابية علاوة على الإجراءات الخاصة بإصدار وصل الضريبة على الدخل بالنسبة للأشخاص الطبيعيين و شهادة إبراء الذمة من الأداءات البلديـة.
وحضر الجلسة رئيس الهيئـة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر رفقــــــة نائبه محمد نوفل الفريخة وعضو مجلس الهيئة محمود الواعر جلسـة اضافة الى ممثلة عن وزارة الماليـة.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

مدير المرصد الوطني للتزويد: وزارة التجارة ستضخ 1000 طن من السكر يوميا

أكد مدير المرصد الوطني للتزويد والأسعار بوزارة التجارة وتنمية الصادرات، رمزي الطرابلسي، انه سيتم ضخ …