جلسة عمل بين وزارة الفلاحة ومنظمة الأعراف لتدارس مسألة الضغط على أسعار العلف

خصصت جلسة عمل، جمعت مساء اليوم الاثنين، وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري عبد المنعم بلعاتي ورئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول، لتدارس مسألة الضغط على أسعار العلف.
وذكرت وزارة الفلاحة، في بلاغ لها، ان الجلسة مكنت من دراسة الحلول الممكنة لتكاتف كل الجهود للنّهوض بقطاع الأعلاف والدّواجن على حدّ السواء.
وأبدى رئيس منظمة الأعراف والأعضاء المرافقون له تجاوبهم الإيجابي لتمشّي الدّولة بهدف تحقيق المصلحة العامّة والتخفيف من عبء ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن على المواطن، كما نوّهوا بالدّور الفعال الذّي يلعبه المجمع المهني المشترك لمنتوجات الدّواجن والأرانب في تعديل السّوق، حسب ذات البلاغ.
من جانبه، أكّد وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري حرصه على تعديل وتسهيل الإجراءات الاداريّة خدمة للقطاع وللعاملين به، مشدّدا على أنّه سيقع العمل على تكثيف المتابعة والمراقبة لمسالك التوزيع ولمسالخ الذبح العشوائي، وذلك بالتعاون مع المصالح المختصة بالوزارات المعنيّة.
وحضر الجلسة أعضاء المكتب التّنفيذي الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وثلّة من الإطارات العليا بوزارة الفلاحة.
وكانت مسائل ارتفاع أسعار العلف وما ترتب عن ذلك من غلاء في أثمان اللحوم والدواجن محور لقاء جمع يوم الجمعة الماضي رئيس الدولة بوزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري ورئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة الصناعات التقليدية.
ووفق احصائيات نشرها المرصد الوطني للفلاحة قبل ايام سجل سعر انتاج لحم الدجاج الحيّ نسقا تصاعديا، على امتداد شهر جانفي 2023، في حين تراجع الانتاج بنسبة 5,6 بالمائة، في الفترة ذاتها، مقارنة بجانفي 2022.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

تركيبة المجلس الوطني للجهات والأقاليم ومهامه وأهم مراحل تركيزه

يعقد المجلس الوطني للجهات والأقاليم، غدا الجمعة، جلسته الافتتاحية تطبيقا للأمر الرئاسي عدد 196 لسنة …