جماعة الإخوان المسلمين تدعو إلى “حوار” للخروج من الأزمة في البلاد

عرض تحالف اسلامي تقوده جماعة الاخوان المسلمين السبت مفاوضات لاخراج البلاد من الازمة التي تلت عزل الجيش للرئيس الاسلامي السابق محمد مرسي.

ودعا “التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب” المؤيد لمرسي في بيان “جميع القوى الثورية والاحزاب السياسية والشخصيات الوطنية للدخول في حوار عميق حول كيفية الخروج من الازمة الراهنة”.

وشدد التحالف الذي نظم تظاهرات اسبوعية رغم القمع الذي مارسته الشرطة، على ان تكون “المعارضة السلمية هى السبيل الوحيد لانهاء الانقلاب وعودة المسار الديمقراطي”.

وشددت انه “رغم دعم التحالف لثورة الشعب إلا أنه لا يرفض أية جهود جادة ومخلصة تستهدف حوارا سياسيا جادا للخروج بمصر من أزمتها وفقا للقيم الحاكمة السابقة ومن خلال التوافق لتحقيق الصالح العام للبلاد”.

وعرض شروطا للدخول في حوار بما يشمل “وقف الاعتقالات والتلفيقات الامنية والافراج عن المعتقلين بعد 30 يونيو 2013 وعودة بث القنوات الفضائية المغلقة”.

وفي المقابل، وخلافا للاقتراحات السابقة التي كانت كلها تشدد على عودة مرسي الى السلطة كشرط مسبق لاية مفاوضات، لم يشر البيان بشكل واضح الى هذه النقطة.

فقد طالب التحالف ب”عودة الشرعية الدستورية والمسار الديمقراطي بمشاركة الاطراف السياسية كافة ودون احتكار من أي طرف ودون إقصاء لاي طرف”.

أ ف ب

تعليقات

عن taieb

شاهد أيضاً

مصير مجهول في انتظارهم.. اللاجئون السوريون مجددا في مرمى الحملات الانتخابية بتركيا

 تعيش السورية ميس (لاجئة لم تحصل على الجنسية التركية) توترا مضاعفا نتيجة تركيز خطاب المعارضة …