جندوبة: إقبال كبير على المعرض الفلاحي بالشمال الغربي في دورته الأولى

تتواصل بمدينة جندوبة فعاليات المعرض الفلاحي بإقليم الشمال الغربي و الذي يمتد على ثلاثة أيام في دورته الأولى و سط إقبال محترم من الفلاحين و المواطنين .

و يهدف هذا المعرض الذي يشهد مشاركة عدد من المؤسسات المختصة في الخدمات الفلاحية الى ربط الصلة بين الفلاح و المزود من جهة و التعريف بالتكنولوجيات الحديثة في القطاع الفلاحي على غرار معدات الاقتصاد في مياه الري و الميكنة الفلاحية.

كما يشهد المعرض مشاركة عدد من الهياكل الفلاحية و البنوك و الجمعيات العاملة في مجال القروض الصغرى التي وضعت بالمناسبة أجنحة خاصة للتعريف ببرامجها و انشطتها و تدخلاتها في تمويل المشاريع الفلاحية.

على صعيد اخر استاثر التأمين الفلاحي بحيز هام ضمن هذا المعرض حيث يشهد حضورا لافتا لشركات و مؤسسات التأمين بهدف مزيد توعية الفلاحين بالانخراط في التأمين الفلاحي بالنظر إلى التقلبات المناخية التي تشهدها بلادنا و التي أثرت بشكل كبير على القطاع الفلاحي.

كما يحتوي المعرض على أجنحة خاصة بالمجامع الفلاحية بما يساهم في التعريف بمنتوجات المرأة الفلاحة سواء على مستوى تثمين المنتوجات الغابية و المنتوج التقليدي او كذلك على مستوى بعث موارد الرزق و المشاريع الصغرى و يمكن هذه الفئة من فرصة لترويج المنتوج و ربط الصلة بينها و بين الجمعيات العاملة في مجال القروض الفلاحية الصغرى.

و في تصريح خص به “بلادي نيوز” أكد لطفي الخليفي مدير المعرض ان “هذه الدورة التي تلتئم في إقليم الشمال الغربي الذي يعد اهم المناطق الفلاحية في تونس لها دلالات عدة، مضيفا ان المعرض يهدف إلى تمكين الفلاحين من فرصة للإطلاع على التكنولوجيات الفلاحية الحديثة لتحسين الإنتاجية و المساهمة في الارتقاء بالقطاع و العمل على تشبيك علاقات الفلاحين والمنتجين و خلق ديناميكية اقتصادية و ذلك بإبراز منتوجات عدد من الشركات المختصة في الإنتاج و تثمين المنتوجات الفلاحية المتنوعة في إقليم الشمال الغربي عبر النظر في إمكانية بعث صناعات تحويلية تساهم في خلق التنمية و التشغيل “.

و ينتظر حسب الخليفي ان يتم خلال الدورة الثانية من المعرض الانفتاح على عدد من الدول المغاربية بما من شأنه ان يسهم في تبادل الخبرات و في بعث شراكات فاعلة بين الناشطين في القطاع الفلاحي “.

أبو إسراء

 

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

قضية الجيلاني الدبوسي: بطاقة إيداع بالسجن ضد وكيل عام سابق لدى محكمة الاستئناف بتونس

أصدر عميد قضاة التحقيق اليوم الإثنين 15 أفريل 2024، بطاقة إيداع بالسجن ضدّ إطار قضائي …