جندوبة : هي الأولى من نوعها تونسيا.. شخصية افتراضية تفتتح عروض مهرجان بلاريجيا الدولي

باستعمال تقنية الذكاء الاصطناعي 4d وعرضها بتقنية الهولوغرام اختار الشاب سامي بن يوسف شخصية افتراضية قام بتصميمها لافتتاح عروض مهرجان بلاريجيا الدولي في نسخته 47 .
الشخصية الافتراضية التي اطلق عليها اسم “ماركوس ” تحدثت إلى الجمهور ورحبت بالحضور باسطة لمحة عن تاريخ الجهة ومخزونها الثقافي قبل أن تفسح المجال لمدير المهرجان شكري المديوني لإلقاء كلمته التي أكد فيها أن اختيار الهيئة المديرة لشعار الدورة 47 “فسيفساء وفنون ” لم يكن عبثا بل كان نتيجة لرؤية استشرافية أرادت من خلالها الهيئة إحياء التراث والمحافظة عليه من خلال تنظيم ورشة تكوينية في فن الفسيفساء لفائدة شباب الجهة إضافة إلى تشجيع الطاقات الشبابية والابداعية على غرار استعمال تقنية الذكاء الاصطناعي لافتتاح فعاليات هذه الدورة مرحبا بأي إنتاج ثقافي يرتقي إلى مستوى تطلعات الهيئة ومتابعي المهرجان.
اما الجمهور فقد تفاعل من خلال موجة من التصفيق عمت مدارج المسرح الأثري بلاريجيا مؤكدا أن الهيئة المديرة طرحت أبعاد ثقافية أخرى لكسر الروتين والنمطية .
وفي سهرة شبابية أثثها مغني الراب “نوردو” تفاعل الجمهور مع أغانيه ورددها وعمت مدارج المسرح الاثري لوحات راقصة. من جهته عبر “نوردو” عن إعجابه بتفاعل رواد المهرجان مضيفا انه يستعد إلى إصدار أغاني جديدة إثر الصائفة .
وتتواصل فعاليات هذه الدورة على النحو التالي :
25 جويلية2023 : عرض للفنان محمد الجبالي .
27 جويلية 2023 : عرض للفنانة لبنى نعمان .
29 جويلية 2023: عرض فيلم “بيك نعيش”
30 جويلية 2023 : مسرحية “بين الحروف ” للمخرج علي الخميري.
01 أوت 2023 :عرض “الحضرة العربي”

 

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

رئيس الدولة يبحث مع وزير الخارجية الهجرة غير النظامية والمواعيد الدبلوماسية القادمة

مثلت المواعيد الدبلوماسية القادمة سواء على الصعيد الثنائي أو على المستوى متعدد الأطراف والهجرة غير …