الرئيسية » احزاب و جمعيات » حمة الهمامي: الجبهة الشعبية ستتوجه للانتخابات بقائمات مستقلة وجبهة الإنقاذ لن تكون جبهة انتخابية

حمة الهمامي: الجبهة الشعبية ستتوجه للانتخابات بقائمات مستقلة وجبهة الإنقاذ لن تكون جبهة انتخابية

قال رئيس حزب العمال حمة الهمامي  أن الجبهة الشعبية ستتوجه للانتخابات التشريعية بقائمات مستقلة وستقدم مرشحها الخاص للانتخابات الرئاسية.

 ولاحظ الهمامي في تصريح إعلامي اليوم السبت  على هامش مشاركته في الندوة الفكرية لمنظمة  مساواة   الفصيل النسائي لحزب العمال  أن الانتخابات القادمة   ستتركز على مشاريع مجتمعية فيها السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي وأن الجبهة الشعبية ستتقدم للناخبين بمشروعها الخاص.

 وأكد أن تحويل  جبهة الإنقاذ  إلى جبهة انتخابية   لم يطرح للنقاش  الى غاية اليوم   مذكرا بأن هذه الجبهة تشكلت مباشرة بعد اغتيال الشهيد محمد البراهمي وبأنها  تأسست حول أرضية ظرفية   قائلا في هذا الصدد   من الصعب اليوم أن تتحول جبهة الإنقاذ إلى جبهة انتخابية.

 وأضاف أن  جبهة الإنقاذ  وان كانت جبهة ظرفية  فذلك لا يعني أن العلاقة بين مكوناتها انتهت  مشيرا إلى أن  العديد منالمهام ما زالت تنتظرها ومن بينها الحرص على تطبيق بنود خارطة الطريق والدفاع على الحريات ومجابهة العنف.

 وقال رئيس  حزب العمال حتى في حالة عدم وجود تحالفات انتخابية بين الجبهة الشعبية وأطراف أخرى من جبهة الإنقاذ فان العديد من المصالح المشتركة ستجمعنا وهي الحفاظ على حرية الاجتماعات وضمان تنظيم الحملة الانتخابية في ظروف آمنة وكذلك مراقبة الانتخابات.

 وأشار حمة الهمامي إلى أن المهم اليوم  هو وضعية الجبهة الشعبية التي أثبتت  حسب تقديره تماسكها وقدرتها على تعزيز صفوفها وتشكيل هياكلها على المستويات الوطنية والمحلية والجهوية  رغم أن العديد من الأطراف شككت في قدرتها على الاستمرار حسب ما ورد في تصريحه.

وكالة تونس إفريقيا للأنباء

تعليقات

عن taieb

شاهد أيضاً

زياد العذاري ينفي استقالة عبد الفتاح مورو من النهضة

نفى الناطق الرسمي بإسم حركة النهضة زياد العذاري الأنباء المتداولة بخصوص استقالة نائب رئيس الحركة عبد …

%d مدونون معجبون بهذه: