رئاسية2024/ سوسة: نحو 549 ألفا و571 ناخب وناخبة مدعوون للتوجه إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيسهم

يتوجه اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 نحو 549 ألفا و571 ناخب وناخبة مسجلين بالسجل الانتخابي إلى صناديق الاقتراع بولاية سوسة موزعين على 193 مركز اقتراع تضم 516 مكتب اقتراع في 16 معتمدية لاختيار مرشحهم للانتخابات الرئاسية.

ويتنافس على هذا الاستحقاق الانتخابي ثلاثة مترشحين وهم كلّ من العياشي الزمال (رقم 1) وهو مودع بالسجن حاليا وزهير المغزاوي (رقم 2) وقيس سعيد (رقم 3).

وتتصدر معتمدية مساكن أعلى أعداد المسجلين بالسجل الانتخابي بولاية سوسة حيث يبلغ عدد الناخبين/ات فيها 70299 ناخب وناخبة موزعين على 25 مركز اقتراع فيما تسجّل معتمدية هرقلة أدنى عدد للمسجلين والبالغ 7727 ناخب وناخبة موزعين على 5 مراكز.

ويضمّ مركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائية طريق الشاطئ حمام سوسة – بئر موسى أكبر عدد للمسجلين في السجل الانتخابي والمتمثل في 11684 ناخب وناخبة فيما يعدّ مركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائية النور بمعتمدية القلعة الصغرى أقل المراكز من حيث عدد المسجلين والبالغ 187 ناخب وناخبة.

وقد قامت الهيئة الفرعية للانتخابات بسوسة بتكوين 2139 شخصا بين رؤساء ومساعدين وأعوان سيسهرون على تأمين العملية الانتخابية فضلا عن 32 مراقبا محلفا سيتكفلون بمراقبة هذه العملية في الجهة.

يذكر أن الهيئة الفرعية للانتخابات بسوسة قد سجلت طيلة فترة الحملة الانتخابية والتي اختتمت أوّل أمس الجمعة بعد أن كانت انطلقت يوم 14 سبتمبر الماضي 3 مخالفات متصلة بتمزيق معلقة انتخابية وبتنظيم أنشطة دعائية لم يقع الإعلام عنها.

كما سجلت الجهة قيام كل من المترشح رقم 2، زهير المغزاوي، ومنسقي وأنصار حملة المترشح رقم 3، قيس سعيد، بأنشطة دعائية ركزت بالخصوص على الاتصال المباشر مع المواطنين في حين غابت أنشطة الحملة الانتخابية للمترشح رقم 1، العياشي الزمال.

هذا وسيتم الإعلان عن نتائج الدور الأول للانتخابات الرئاسية في أجل أقصاه الأربعاء 9 أكتوبر الجاري.

هدى القرماني

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

انتخابات 2024 / فاروق بوعسكر: “ما يروج حول ضغف نسبة الإقبال على التصويت في الخارج هو أخبار زائفة ومغلوطة”

افاد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر اليوم السبت ان ما يروج من معطيات …