رئيس الحكومة يعد باجراءات وقرارات قابلة للتنفيذ وفي اجال معينة خلال زيارته يوم الخميس الى تطاوين

خلال زيارته يوم الخميس الى تطاوين وعد رئيس الحكومة يوسف الشاهد باتخاذ إجراءات وقرارات قابلة للتنفيذ في آجال معينة خلال زيارته المرتقبة إلى ولاية تطاوين، الخميس القادم.

وأكد ضرورة مصارحة الشعب التونسي بعدم قدرة الدولة على حل كل الإشكاليات في الجهات لكن أيضا عن “امتلاك العزيمة لتجاوز العديد من الصعوبات الاجتماعية والاقتصادية التي يعيشها و يواجهها الشباب التونسي  “.

واعتبر رئيس الحكومة ، لدى افتتاحه، اليوم الثلاثاء، لـ “عمارة الوطن” بالعاصمة، التي كانت مقرا للتجمع الدستوري الديمقراطي المنحل وتمت مصادرته ابان الثورة , أن موجة الخطابات المحبطة لبعض السياسيين والخبراء ساهمت بشكل كبير في فقدان الثقة في الدولة. ودعا الى ضرورة الخروج من “خطابات التشاؤم وجلد الذات والارتقاء بالخطاب السياسي إلى مواضيع هامة ترتقي إلى الإشكاليات، التي يعيشها المواطن التونسي من تشغيل وغلاء معيشة ومحاولة إيجاد الحلول الملائمة لها بتضافر كافة الجهود “.

من ناحية ثانية توقع الشاهد أن يستعيد اقتصاد البلاد عافيته هذا العام تبعا لانتعاش النشاط السياحي وعودة إنتاج الفوسفاط، بعد ست سنوات من التعثر، وظهور بوادر ايجابية للموسم الفلاحي .

وأبرز تزايد نسبة الاستثمار الخارجي خلال الثلاثية الأولى من 2017 بنسبة 16 بالمائة وهو مؤشر من شأنه أن يعزز ثقة المستثمر المحلي والأجنبي في تونس.

 اذاعة تطاوين

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

تسجيل 125 حريقا في المحاصيل الزراعية أضرت بمساحة 288 هكنارا من 1 ماي إلى 17 جوان الحالي

كشف العميد معز تريعة المتحدث باسم الحماية المدنية، أنّ عدد الحرائق التي جدت في المحاصيل …