رئيس الوزراء البريطاني يقول أن “بلاده تقف إلى جانب إسرائيل في حقها في الدفاع عن نفسها”

قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك اليوم الخميس إن بلاده تقف إلى جانب إسرائيل في حقها في الدفاع عن نفسها والقضاء على حركة حماس.
وقال سوناك، في بيان عقب لقاءه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تل أبيب، إن الكيان الصهيوني يقوم بخطوات من أجل تقليل المس بالأبرياء على الرغم ما تقوم به حماس في هذا الصدد.
والتقى نتنياهو مع سوناك، الذي وصل تل أبيب صباح اليوم، ضمن زيارة تضامنية مع إسرائيل تستمر عدة ساعات.
وأضاف سوناك أن إسرائيل مرت خلال الأيام الأخيرة بظروف عصيبة، قائلا « شاهدنا مناظر فظيعة، نحن ندعمكم بشكل قاطع في حق إسرائيل ملاحقة حماس، وإعادة المخطوفين وضمان سلامتهم على المدى البعيد ».
وكان سوناك قد التقى بالرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، حيث طالب الأخير سوناك بإلزام هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) وصف حركة حماس، بالإرهابية، بعد امتناع الهيئة القيام بذلك حتى اليوم.
وتساءل هرتسوغ أمام رئيس الوزراء البريطاني ما الذي تنتظره (بي بي سي) حتى تغير من وصفها، ما الذي يجب أن تراه الشبكة تاليا، حتى تفهم صدمتنا.
وعلى صعيد متصل، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانئيل هجاري في إحاطة يومية نشرها اليوم الخميس إن الجيش قام بإبلاغ 203 عائلات بوجود أفراد عائلاتهم كرهائن بأيدي حركة حماس في قطاع غزة.
وكانت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، قد شنت قبل اسبوعين تقريبا، هجوما مفاجئا وغير مسبوق على إسرائيل، تضمن إطلاق آلاف الصواريخ، وهجوما منسقا من البر والجو والبحر، وأطلقت على العملية اسم « طوفان الأقصى ».
وردا على ذلك، أطلقت إسرائيل عملية « السيوف الحديدية » ضد حركة حماس، كما أعلنت عن تفعيل حالة الحرب للمرة الأولى منذ 50 عاما.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

الجيش الأميركي ينهي مهمة رصيف غزة العائم

أعلنت واشنطن، يوم الأربعاء، أنه سيتم تفكيك الرصيف الذي أقامه الجيش الأميركي لنقل المساعدات الإنسانية …