سليانة : انطلاق الاحتفال بخمسينية الديوان الوطني للأسرة و العمران البشري

نظمت المندوبية الجهوية للديوان الوطني للاسرة و العمران البشري بسليانة معرضا وثائقيا بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس الديوان.

و قد كان المعرض مناسبة لاستحضار مسيرة الديوان و التنظيم العائلي بالجهة و التضحيات التي بذلها مناضلو و مناضلات الديوان طيلة خمسة عقود من اجل ترسيخ الثقافة الجنسية و الصحة الإنجابية رغم ضعف الامكانيات البشرية و المادية.

و قدم بعض المتقاعدين شهادات حية عن بدايات هذه التجربة و قالت السيدة “رفيقة بن دريسية (قابلة متقاعدة من الديوان) ان” هذه المهنة جابت خلالها صحبة فريق متكامل مختلف مناطق الجهة من اجل اقناع المرأة و الرجل على حد السواء باهمية التنظيم العائلي و التحسيس بثقافة الصحة الإنجابية”.

و أضافت رفيقة بن دريسية ان “المعرض الوثائقي أعاد إلى مخيلتها جانبا من مسيرة مهنية امتدت لأكثر من 35 سنة مثلما أعادت رسم صورة بعض زملاء مهنتها و المعاناة الفرق المتنقلة التي حرصت على الوصول إلى مختلف المناطق رغم ضعف البنية الأساسية و صعوبة التنقل”.

من جانبه أكد السيد حسن بوراوي المتصرف الجهوي للمندوبية الجهوية لديوان اللاسرة و العمران البشري بسليانة ان هذه الاحتفالات التي ستتواصل لمدة خمسين يوما ستكون حافلة بعدة محطات و انشطة توعوية سيتولى الديوان تنظيمها بالشراكة مع النسيج الجمعياتي” .

و أكد البوراوي” وضع برمجة متنوعة ستشمل كافة معتمديات الجهة بوسطيها الريفي و الحضري، حيث تنتظم قوافل صحية وتظاهرات توعوية وتثقيفية حول الصحة الإنجابية مع تقديم خدمات صحية مجانية و أنشطة تثقيفية حول الصحة الإنجابية و السلوكات المحفوفة بالمخاطر”.

و قد عملت المندوبية الجهوية للديوان الوطني للاسرة و العمران البشري بسليانة على تكريم مجموعة من المتقاعدين و الجمعيات تقديرا لاسهاماتهم في دعم البرامج و التظاهرات التي يقوم بها في مختلف مناطق الجهة.

أبو إسراء

 

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

رئاسة الحكومة: مجلس وزاري يقرر وضع تمويلات وضمانات على ذمة الشركات الأهلية

أقرّ المجلس الوزاري الذي انعقد اليوم الخميس بقصر الحكومة بالقصبة بإشراف رئيس الحكومة أحمد الحشاني، …