سليانة تحتفي بالفن في الدورة الثامنة لمهرجان الفن و الشباب و المدينة

تحتضن ولاية سليانة على امتداد اربعة أيام فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان الفن و الشباب و المدينة الذي يعد موعدا سنويا تنظيمه جمعية رقش للثقافة و الفن و التصميم.
و ستكون مدن سليانة و مكثر و كسرى محطات لفعاليات المهرجان هذه السنة من خلال عروض تنشيطية و ورشات تكوينية متنوعة وفق ما صرح به مؤسس هذه التظاهرة خالد عبيدة.
و قال خالد إن ” الدورة الحالية اختارت التوجه نحو الطفولة من خلال تنظيم مجموعة من الورشات الهادفة إلى ترسيخ الحس الفني لدى الناشئة” مضيفا ان جمعية رقش تسعى من خلال هذه التظاهرة إلى “الاسهام في مزيد دفع الفعل الثقافي في مختلف ربوع ولاية سليانة و تمكين عدد من المواهب من فرصة للبروز و الابداع “.
و يتضمن برنامج هذه الدورة ورشات في الرسم على مختلف المحامل و ورشة في نحت و تشكيل عرائس الطين و فقرات تنشيطية متنوعة لفائدة هواة الفن التشكيلي إضافة إلى عروض تنشيطية و مسرحية موجهة للاطفال.
كما ستعمل هذه الدورة على إنجاز مجموعة من الجداريات سيتم تركيزها بمدينة سليانة و بدور الثقافة في كل من سليانة و مكثر و كسرى ،فيما ينتظم معرض للفنان التشكيلي محمد بن عياد.
و يعد المهرجان الدولي الفن و الشباب و المدينة بسليانة فرصة للتعريف بالمخزون التاريخي و الموروث الثقافي و لتثمين تراث الجهة في مختلف المجالات كما ساهمت هذه التظاهرة في اكتشاف عدد من المواهب الشابة و مساعدتها على شق طريقها بكل ثبات.
أبو إسراء

Krimi

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

رئيس الدولة يبحث مع وزير الخارجية الهجرة غير النظامية والمواعيد الدبلوماسية القادمة

مثلت المواعيد الدبلوماسية القادمة سواء على الصعيد الثنائي أو على المستوى متعدد الأطراف والهجرة غير …