سليانة: مؤسسة تونس للتنمية تطلق برنامج التكوين الرقمي لفائدة 700 طالب شغل

أطلقت مؤسسة تونس للتنمية بمركز أليف سليانة برنامجها التكويني و الذي سيمكن 700 شاب و شابة ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 سنة من تكوين إضافي قصد تيسير اندماجهم في سوق الشغل.
و قد تم بالتشاور مع عدد من المؤسسات الاقتصادية تحديد 11 اختصاصا في مجالات اعلامية و رقمية تستجيب لحاجيات هذه المؤسسات و طلباتها.
و تشمل هذه الاختصاصات تكوينا اضافيا في مجالات التصرف في الجودة و في الانتاج و المهارات الحياتية و إدارة البرامج التصرف الإداري و المجال التكنولوجي.
و في تصريح لـ ” بلادي نيوز” أكدت نسرين المحمدي مديرة مركز أليف سليانة ان “هذا البرنامج التكويني الذي يمتد بين 3 و 6 أشهر سيمكن المنتفعين من الخبرات و المهارات الاضافية و الضرورية مثلما سيمكن المؤسسات الاقتصادية المنخرطة من حاجياتها من الكفاءات المطلوبة”.
و أضافت انه ” تم التنسيق مع المؤسسات الاقتصادية المنتصبة بالجهة لتحديد احتياجاتها التكوينية مؤكدة انخراط 37 مؤسسة في هذا البرنامج”.
و خلال امضاء اتفاقيات شراكة مع المؤسسات والشركات المنخرطة في هذا البرنامج أكد عمر التريكي مدير البرامج بمؤسسة تونس للتنمية ان “هذا البرنامج الممول من وكالة التعاون الألماني GIZ سيشمل 2100 شاب في مختلف الجهات، سيتلقون تكوينا في مراكز أليف بكل من باجة و الكاف و جربة و سليانة”.
أبو إسراء

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

تونس تسترجع مجموعة من القطع الأثرية من فرنسا

أعلنت وزارة الشؤون الثقافية في بلاغ لها اليوم الثلاثاء عن استرجاع تونس لمجموعة من القطع …