الرئيسية » أحداث وطنية » سليم الرياحي: أنا مستاء جدا لما ورد ببرنامج ” التاسعة سبور ” على قناة التونسية

سليم الرياحي: أنا مستاء جدا لما ورد ببرنامج ” التاسعة سبور ” على قناة التونسية

عبّر رجل الأعمال سليم الرياحي على صفحته الخاصة على موقع التواصل الإحتماعي الفايسبوك عن شديد  استيائه لما ورد ببرنامج ” التاسعة سبور ” على قناة التونسية.

وكتب الرياحي ما يلي:

كنت مستاء جدا لما ورد ببرنامج ” التاسعة سبور ” على قناة التونسية ليلة البارحة وما صدر من تصريحات تحمل إستهانة” واضحة بالثورة التونسية و تلميع لصورة رموز الفساد من النظام البائد وصل إلى حد تمجيدهم والثناء عليهم ، كما قرأت العديد من ردود فعل المشاهدين الغاضبة وأنا أتفهم ذلك وأشاطرهم الرأي..

كل ما صدر كان مخالفا تماما لمبادئنا ولكن الديمقراطية وحرية الإعلام التي أُؤمن بهما و أمارسهما عن قناعة تستوجب منا عدم التدخل في الخط التحريري للقناة وعدم فرض آراءنا وتوجهاتنا مهما كانت متباينة مع بعض ما يرد في البرامج ، على أن يتكفل المشاهد حين إذن بالحكم وتقييم المعلومة التي يتلقاها.

أنا متأكد أن مثل هذه الظواهر في إعلامنا ليست إلا فرقعات صوتية لن تترك أثرا وتاريخا يذكر ، ولن تُخَلِّفَ أي بصمة في المشهد العام لأن المشاهد في الأخير له من الذكاء ما يجعله قادرا على التحليل و الحكم و تبين الغث من السمين مما يُقدَّم له من مادة إعلامية.. و لدي قناعة أنا وغيري من التونسيين أنه مهما كانت خيبة أملنا من نتائج الثورة الى اليوم فإننا واثقون أننا لن نعود الى الوراء .

نحن نميز جيدا بين حرية الإعلام و الحياد و لكن ان خرج الأمر عن قواعده التقليدية المتمثلة في البحث عن الإثارة الإعلامية و الترفيع في نسب المشاهدة واكتشفنا أن هناك منهجا متبعا لإحياء الموتى من رموز الفساد عبر برامج قناة التونسية ، سنُحَمِّل حينها الجميع مسؤوليتهم في ذلك” .

تعليقات

عن taieb

شاهد أيضاً

تسجيل 34 إصابة جديدة بفيروس كورونا في تونس

 أعلنت وزارة الصحة أنه بتاريخ 28 مارس 2020، تم تسجيل 34 حالة إصابة جديدة من …