الرئيسية » أحداث وطنية » سمير ديلو يرد على تصريحات بسمة الخلفاوي حول عبد الحكيم بلحاج: لا حق لها لتقول ما تريد

سمير ديلو يرد على تصريحات بسمة الخلفاوي حول عبد الحكيم بلحاج: لا حق لها لتقول ما تريد

علّق وزير حقوق الإنسان والعدالة الإنتقالية سمير ديلو اليوم الجمعة 22 نوفمبر 2013 على تصريحات الناطقة الرسمية باسم  مبادرة الكشف على حقيقة إغتيال الفقيد شكري بلعيد، بسمة الخلفاوي حول شخص عبد الحكيم بلحاج وقول ديلو أنّه “يتشرّف بلقائه”.

وجاء رد ديلو في إذاعة شمس أف أم قائلا انه باعتبار بسمة الخلفاوي أرملة الفقيد بلعيد لم يسبق وأن رد على تصريحاتها رغم ما  توجهت به من كلام نحو كل رموز الساحة السياسية وكل رموز حركة النهضة  وكل أعضاء الحكومة، مبينا أنها عائلات فقدت “اعز الناس عليها وكل ما يقال مقبول“.

واستدرك ديلو لافتا النظر إلى أنه باعتبار الخلفاوي متحدثة باسم المبادرة يرد عليها ككل من يصرح أو يبدي رأيا، موضحا أنه لا حق لها لتقول  ما تريد.

وقال المتحدث:”يبدو ان السيدة بلعيد لم تسمع ما قلته أو نقل لها أو سمعته ونسته ويمكن العودة للحصة  التي أبدي رأيي  فيها حول بلجاج، حيث قلت أنه افترى علي لأني لم أقابله، لكن لطالما لم يثبتوا انه إرهابي إذا قدم سأقابله”، وتابع ديلو قوله انه”حتى اللحطة لم يثبتوا أنه إرهابي“.

وأشار ديلو إلى ان عبد الجكيم عند قدومه لتونس دخل عبر القاعة الشرفية في المطار واستقبله عدد من رجال السياسة مثل الباجي قايد السبسي ورشيد عمار ورجال اعمال ورجال سياسة من المعارضة.

وختم الوزير حديثة قائلا”أطالب بأن لا تكون المواجهة السياسية والتجاذبات السياسية  أو الإيديولوجية سببا لمغالطة الرأي العام

تعليقات

عن taieb

شاهد أيضاً

تسجيل 34 إصابة جديدة بفيروس كورونا في تونس

 أعلنت وزارة الصحة أنه بتاريخ 28 مارس 2020، تم تسجيل 34 حالة إصابة جديدة من …