سوسة: حجز 1816 قطعة مرطبات مخزنة للبيع مع رأس السنة الميلادية غير صالحة للاستهلاك

تمكّن أعوان منطقة الأمن الوطني بسوسة الشمالية، في عملية مداهمة لأحد محلات بيع المرطبات بمنطقة سهلول الغربية، اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2023، من حجز 1816 قطعة مرطّبات مخزنة للبيع، تزامنا مع الاحتفال برأس السنة الميلادية، وكمية أخرى بصدد التحضير في ظروف غير صحية داخل مخزن عشوائي إضافة إلى كمية من السكر المدعم تقدّر بـ 650 كغ و200 لتر من الزيت المدعم وكميات كذلك من المربى والزبدة والشكولاطة والفواكه الجافة الغير صالحة للاستهلاك.

 وأفاد رئيس منطقة الأمن بسوسة الشمالية، شكري الماجري، أنّ العملية تمت بالتنسيق مع الإدارة الجهوية للتجارة ومع الهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بسوسة إثر ورود معلومة مفادها تحوز صاحب محل لبيع المرطبات على مخزن عشوائي لصنع المرطبات بطريقة لا تتوفر فيها السلامة الصحية.

وأضاف أنّ النيابة العمومية قد أذنت، إثر إعلامها بالموضوع، بالاحتفاظ بصاحب المحل وبإتلاف جميع كمية المرطبات وحجز كميات السكر والزيت ليتم بعد ذلك ضخها في مسالك البيع القانونية.

وذكر الماجري أنّ أعوان الأمن بسوسة المدينة قد تمكنوا بدورهم من كشف مخزن يحتوي على كميات كبيرة من مادتي الحليب والفارينة المدعمة.

وأشار الماجري إلى أنّ عمليات مراقبة محلات بيع المرطبات ومداهمتها ستتواصل هذه الفترة بكثافة للتصدي لجميع المخالفين.

هدى القرماني

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

المدير الجهوي للتجارة بسوسة: تحسّن مؤشرات تزويد الجهة بمادة الحليب وتوفير كميات استثنائية من الفرينة لأصحاب المخابز

أكد المدير الجهوي للتجارة وتنمية الصادرات بسوسة، فوزي طالب، اليوم الخميس 22 فيفري 2024 تسجيل …