سيدي بوزيد تحتّل المرتبة الأولى وطنيا من حيث عدد ملفات الترشح لانتخابات المجالس المحليّة بـ 470 ملفا

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء، عملية البتّ في الترشحات لانتخابات المجالس المحلية التي بلغ عددها بولاية سيدي بوزيد 470 ترشحا عن 118 دائرة انتخابية موزعة على 14 معتمدية، علما أنّ الجهة تحتل المرتبة الأولى وطنيا من حيث عدد ملفات الترشّح المقدّمة لانتخابات 24 ديسمبر المقبل.
وبين الناطق الرسمي بالهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بسيدي بوزيد، بوجمعة المشي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن من بين ملفات الترشّح المودعة، تم إحصاء 72 ملفا لأشخاص من ذوي الاحتياجات الخصوصيّة سيقع الاختيار بينهم عبر آليّة القرعة، و39 ترشحا تقدمت بها نساء.
وأشار الى وجود تباين في عدد الترشحات حسب المعتمديات، إذ سجّلت معتمديّة سيدي بوزيد الشرقية أكبر عدد مطالب ترشح بـ 52 مطلبا فيما سجّلت معتمدية سبالة أولاد عسكر أقل عدد بـ23 مطلب ترشح، وسجّل أعلى عدد على مستوى مستوى الدوائر الانتخابية في دائرة « القلال » من معتمدية منزل بوزيان بـ9 مطالب ترشّح، وفي دائرة « السعيدة الشمالية » بـ 8 ترشحات، وفي دائرة « الخرشف » و »بنور » و »الأحواز » بـ 7 ترشحات.
وأضاف أن الهيئة قد سجلت ترشحا وحيدا في دائرتين، وبلغ عدد الدوائر التي سجّلت ترشحين 36 دائرة، فيما سجّلت 30 دائرة تقديم 3 ترشحات 30 دائرة، وتراوحت الملفات المودعة عن بقية الدوائر بين 5 و9 ترشحات.
وتتوزع الترشحات على المجالس المحلية، حسب المعتمديات: بالرقاب (40 ترشحا)، والسعيدة (26 ترشحا)، والمزونة (38 ترشحا)، والمكناسي (27 ترشحا)، والهيشرية (25 ترشحا)، واولاد حفوز (29 ترشحا)، وبئر الحفي (28 ترشحا)، وجلمة (42 ترشحا)، وسبالة اولاد عسكر (23 ترشحا)، وسوق الجديد (28 ترشحا)، وسيدي بوزيد الشرقية (52 ترشحا)، وسيدي بوزيد الغربية (40 ترشحا)، وسيدي علي بن عون (27 ترشحا)، ومنزل بوزيان (45 ترشحا).

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

مهرجان بلاريجيا الدولي : النوبة الجندوبية تصنع الحدث في ثاني السهرات

قدم مهرجان بلاريجيا الدولي في ثاني سهراته العرض المحلي”النوبة الجندوبية” للفنانين الشعبيين عادل منور و …