الرئيسية » ثقافة و فنون » سيلين ديون تهاجم النساء المسلمات في كندا وتدعوهن للتخلي عن الحجاب

سيلين ديون تهاجم النساء المسلمات في كندا وتدعوهن للتخلي عن الحجاب

في خرجة إعلامية مفاجئة، هاجمت نجمة البوب العالمية سيلين ديون النساء المسلمات عموما، والجالية الإسلامية المقيمة بكيبيك خصوصا.


وقالت سيلين ديون في حوار صحفي مع مجلة ‘’ماكلينز’’ حول اللائكية في كيبيك، موجّهة الخطاب للجالية المسلمة بالمقاطعة الكندية: ‘’عندما تقصدون مستشفى في كيبيك، عليكم أن تنضبطوا لقوانيننا، أنتم الآن تعيشون في كيبيك التي فتحت لكم ذراعها من أجل حياة أفضل’’، مضيفة ‘’عندما نتوجه لمؤسسة استشفائية، فإننا نقصد طبيبا محترفا، بغض النظر عن جنسه هل هو ذكر أم أنثى… ولا أحد له الحق في الإدعاء بأن دينه ومعتقداته يمنعانه من عرض مريضة على طبيب أو العكس’’، وتابعت بسخرية: ‘’عندما يتعلق الأمر بطبيب بميولات جنسية مثلية… لا أعتقد أنهن سيعترضن في هذه الحالة’’.
وجوابا عن رأيها في الحجاب، قالت سيلين ديون إن لا اعتراض لها في هذه المسألة، لكنها ترى أن المسلمات لن يعرفن التقدم ولن تتحسن وضعياتهن إلا بالتخلي عن الحجاب، مضيفة أن كيبيك فتحت ذراعها لمسلمات هاربات من وضعية صعبة، وأن عليهن الآن أن ينزعن الحجاب من أجل كندا… فمهما تكن قناعات هؤلاء النسوة عليهن الآن الاندماج في بلد الاستقبال.
وقد خلفت تصريحات النجمة الكندية صدمة في أوساط الجالية المسلمة بكندا التي اتهمتها بالترويج لصورة مغلوطة عن المرأة المسلمة، خاصة أنها صادرة من نجمة ذات شهرة وصيت عالميين.

وكالات   

تعليقات

عن taieb

شاهد أيضاً

الدورة 38 لمهرجان القصور الصحراوية بتطاوين

 ندوات ومعارض واحتفاء بالتراث المادي والشفوي وكل من الفنانين سمير لوصيف وأسماء سليم في الموعد …

%d مدونون معجبون بهذه: