شركة النقل بالساحل تتطلع إلى بلوغ نسبة جاهزية لأسطولها تصل إلى 80 بالمائة مع مستهل العودة المدرسية 2023-2024

أعلن الرئيس المدير العام لشركة النقل بالساحل المعز لدين الله بن عبد السلام ، اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2023،  أن الشركة تصبو لأن تصل نسبة جاهزية أسطولها مع انطلاق العودة المدرسية الـ 80 بالمائة مقرا أنها تناهز حاليا نسبة الـ 70 بالمائة.

وأضاف خلال ندوة صحفية التأمت بالمقر الاجتماعي للشركة لتسليط الضوء على أهم الاستعدادات للعودة المدرسية والجامعية 2023-2024 أنه سيقع تخصيص 184 حافلة على ذمة النقل المدرسي والجامعي لافتا إلى أن مجموع أسطول المؤسسة يبلغ 467 حافلة منها 318 حافلة فقط جاهزة حاليا.

وأشار الرئيس المدير العام إلى أقتناءات جديدة ستعزز من أسطول الشركة حيث أنه من المنتظر أن تقتني هذه الأخيرة 49 حافلة مستعملة من فرنسا قبل انقضاء هذه السنة و100 حافلة جديدة مبرمجة للسنة القادمة.

وتحدث المسؤول عن نقص في الموارد البشرية وتراجع في عدد أعوان الاستغلال بالمؤسسة والذي يعود سببه إلى إحالة عدد منهم على شرف المهنة وكذلك لأسباب أخرى وصفها بالاضطرارية كالمرض مشيرا إلى أن الشركة تتجه قريبا نحو انتدابات جديدة تتمثل في عدد 93 سائقا وقابضا و43 فنيا و5 حراس إضافة إلى إطار وحيد.

كما تطرق المسؤول إلى عدة صعوبات تعترض الشركة منها ما تواجهه على مستوى اقتناء قطع الغيار لصيانة الحافلات إلى جانب اهتراء البنية التحتية والإكتظاظ المروري إضافة إلى الاعتداءات المتكررة على الأعوان والمعدات مطالبا بضرورة تحسين الطرقات خاصة في المناطق النائية لتتمكن الحافلات من الوصول إلى تلك النقاط وضرورة إعادة النظر  في هيكلة شبكة خطوط شركة النقل بالساحل بشكل جذري.

وفي ما يتعلق بمسألة بيع الاشتراكات المدرسية والجامعية فأوضح المسؤول أن عملية البيع قد انطقت فعليا منذ 01 سبتمبر وأنّ عدد الاشتراكات قد بلغ إلى غاية أمس الإثنين 5382 اشتراكا معلنا عدم الزيادة هذه السنة في تعريفة النقل.

وأفاد عبد السلام أنّ 9 نقاط قارة تضم 16 شباكا قارا بالأقاليم الثلاثة في كل من سوسة والمنستير والمهدية قد باشرت عملها منذ انطلاق عملية البيع دون انقطاع من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الخامسة مساء وتدعمت بداية من 11 سبتمبر لتصل إلى 32 نقطة بيع  و53 شباكا مؤكدا اعتماد البيع المباشر بالإعلامية بجميع نقاط البيع.

ولفت المسؤول إلى أن الشركة توجهت نحو بث ومضات إعلامية وتحسيسية على صفحة التواصل الاجتماعي وبالمحطات الإذاعية بالجهة لاعلام التلاميذ والطلبة بتاريخ انطلاق عملية بيع الاشتراكات وحثهم على اقتناء اشتراكاتهم خارج فترة الذروة تفاديا للاكتظاظ والازدحام.

ومن الحملات التحسيسية الأخرى، قامت الشركة بتصميم شعارات وصور لتعزيز الوعي والاحترام بين التلاميذ والطلبة وسائقي الحافلات وتشجيعهم على السلامة والنظافة خلال رحلاتهم.

هدى القرماني

 

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

تونس تسترجع مجموعة من القطع الأثرية من فرنسا

أعلنت وزارة الشؤون الثقافية في بلاغ لها اليوم الثلاثاء عن استرجاع تونس لمجموعة من القطع …