الرئيسية » أحداث وطنية » صالح شعيب: نلوم على الرباعي الراعي للحوار تركيزه في التحاور مع النهضة وجبهة الإنقاذ دون بقية الأحزاب المشاركة

صالح شعيب: نلوم على الرباعي الراعي للحوار تركيزه في التحاور مع النهضة وجبهة الإنقاذ دون بقية الأحزاب المشاركة

وجّه النائب ورئيس حزب الخيار الثالث صالح شعيب لومه للرباعي الراعي للحوار الوطني الّذي يقول يأخذ بعين الاعتبار ويتحاور سوى مع حركة النهضة، المعطلّة للحوار على حدّ قوله، وجبهة الإنقاذ دون أن يعطي لرأي بقية الأحزاب المشاركة في الحوار الأهمية الّتي تستحقها.

واعتبر النائب شعيب في تصريح لبلادي نيوز اليوم الإثنين 02 ديسمبر 2013 أنّ هذا خطأ كبير لأنّ نضال الأحزاب يقول لا يقاس بقوّة المال بل بتاريخ نضال أعضاء هذه الأحزاب، ولذلك فلن يتقدّم الحوار على حدّ تعبيره.

وذكّر شعيب أنّ الأحزاب الخارجة عن حركة النهضة وعن جبهة الإنقاذ سبق أن عقدت اجتماعا مع الرباعي الراعي للحوار بإشراف حسين العباسي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل واتّفق الحاضرون خلالها على الموافقة على كلّ مبادرة يقوم بها الرباعي.

وأضاف النائب أنه سبق وأن أخبرهم العباسي أنهم سيقترحون على الأحزاب المشاركة شخصيتين وطنيتين وأنّه سيتمّ اللقاء بهم كلّ حزب بمفرده حتّى يتسنى للرباعي معرفة الشخصية الأكثر توافقا والمناسبة أكثر من غيرها لمنصب رئاسة الحكومة في هذه المرحلة.

وفي سياق آخر أعلن صالح شعيب أنّ رجوع النواب المنسحبين مرتبط بتقدّم الحوار الوطني.

تعليقات

عن taieb

شاهد أيضاً

تسجيل 34 إصابة جديدة بفيروس كورونا في تونس

 أعلنت وزارة الصحة أنه بتاريخ 28 مارس 2020، تم تسجيل 34 حالة إصابة جديدة من …

%d مدونون معجبون بهذه: