عروض موسيقية و فرجوية في الدورة 46 من مهرجان سليانة الدولي

تنتظم بمدينة سليانة الدورة 46 لمهرجان سليانة الدولي و ذلك خلال الفترة الممتدة بين 13 و 21 من شهر اوت الجاري. و يتضمن برنامج هذه الدورة عروضا موسيقية و مسرحية و فرجوية تلبى أذواق مختلف المشارب الفنية وفق ما أكده امين مال المهرجان عُسيل الماجري ل”بلادي نيوز” .
و تنطلق فعاليات المهرجان يوم 13 اوت الجاري بعرض تنشيطي مفتوح للأطفال مع الفنان الاستعراضي ايمن بن جمعة تحتضنه ساحة المصمم العالمي الراحل عز الدين علية. حسان الدوس في الافتتاح و الزيارة في الاختتام .
تنطلق السهرات الفنية ضمن هذه الدورة يوم 14 اوت الجاري بعرض حسان الدوس لتختتم بالعرض الصوفي الزيارة لسامي اللجمي. كما تتضمن هذه الدورة عروضا شبابية وفنية على غرار سهرة الخميس 17 اوت مع مغني الراب نوردو و سهرة يوم 20 اوت مع الفنانة الصاعدة اية دغنوجَ إضافة إلى سهرة سطمبالي أفريقي من بوركينا فاسو يوم 16 اوت و سهرة مسرحية تؤمنها سماح الدشراوي بعرض “ما عادش”.
غياب فضاء العروض اشكالية متجددة …
افتقار مدينة سليانة لفضاء عروض او مسرح هواء طلق جعل المنظمين يلجأون إلى برمجة العروض بساحة المعهد الثانوي 2 مارس 1934 بإستثناء العرض المفتوح الموجه للأطفال. و في هذا السياق قال عسيل الماجري امين مال المهرجان ان” الهيئة الحالية كما سابقاتها وجدت صعوبة كبيرة في وضع برنامج طموح و استقبال سهرات فنية و فرجوية كبري” معللا اختيار فضاء المعهد الثانوي 2 مارس ” بمحدودية طاقة استيعاب قاعة المركب الثقافي (600 مقعدا) و الذي برز بشكل واضح خلال عدد من السهرات في الدورة الفارطة إضافة إلى عدم إمكانية استغلال الملعب المعشب اصطناعيا”.
و يذكر ان ولاية سليانة تلقت في عديد المناسبات وعودا بالعمل على إنجاز مسرح هواء طلق الا ان هذا المشروع الثقافي ظل يراوح مكانه.
أبو إسراء

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

رئاسة الحكومة: مجلس وزاري يقرر وضع تمويلات وضمانات على ذمة الشركات الأهلية

أقرّ المجلس الوزاري الذي انعقد اليوم الخميس بقصر الحكومة بالقصبة بإشراف رئيس الحكومة أحمد الحشاني، …