غزة.. نقل الأطفال الخُدج الـ 31 من مستشفى الشفاء إلى رفح جنوبا

أجلت طواقم إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني، الأحد، الأطفال الخدّج الـ31 من مستشفى الشفاء، شمالي قطاع غزة، تمهيدا لنقلهم إلى مستشفى الإمارات، في مدينة رفح جنوب القطاع.

وذكر الهلال الأحمر، في بيان، أنه “تمكنت طواقم إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم (الأحد)، من إخلاء 31 طفلا من الخدج في مستشفى الشفاء” غربي مدينة غزة.

وأضاف أنه “جرى نقلهم (الأطفال) بمركبات إسعاف الهلال الأحمر إلى الجنوب، تمهيدا لنقلهم إلى مستشفى الإمارات في رفح”.

وأوضح أن عملية الإجلاء جرت “بتنسيق من منظمة الصحة العالمية، ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)”.

من جهته، أفاد مصدر طبي في مجمع الشفاء الطبي، طلب عدم الكشف عن اسمه لدواعٍ أمنية، إنه “تم إجلاء جميع الأطفال الخدّج من مستشفى الشفاء وعددهم 31 طفلا، في إطار خطة تهدف إلى نقلهم إلى الأراضي المصرية”.

وقال المصدر للأناضول، إن “منظمة الصحة العالمية، أجرت زيارة، السبت، إلى مجمع الشفاء الطبي لأقل من ساعة، تفقدت خلالها المرضى والجرحى في المستشفى والأطفال الخدّج، وتفقدت ساحة المستشفى الأمامية”.

وأشار إلى أن “المنظمة ستقوم، الإثنين، بإجلاء كل من في المجمع، وعددهم 250 شخصا؛ 25 من الأطقم الطبية، و225 من النازحين والمرضى، الذين تعذّر عليهم الإجلاء أمس بسبب عجزهم عن السير.

وذكر المصدر، أن “القوات الإسرائيلية ما زالت موجودة داخل باحات المستشفى وبعض الأبنية، وتقوم بعمليات تمشيط وحفر في باحته الخلفية وفي الأقسام التي خرج منها النازحون والمرضى أمس السبت”.

وأشار إلى أنه “تُسمع أصوات إطلاق نار بين الحين والآخر وأصوات إطلاق قذائف في محيط المجمع، وخاصة في منطقة مخيم الشاطئ ومنطقة الرمال الغربي، قرب الميناء”.

الأناضول

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

سموتريتش: مستوطنة جديدة مقابل كل اعتراف دولي بفلسطين

هدد وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، الاثنين، بإقامة مستوطنة جديدة مقابل كل اعتراف جديد بالدولة …