فلسطين: الاحتلال يصادق على بناء 1200 وحدة استيطانية في مدينة القدس

صادقت سلطات الاحتلال الصهيوني اليوم الخميس, على إيداع خطتين استيطانيتين جنوب القدس المحتلة, بإجمالي يصل إلى 1200 وحدة استيطانية, كما قررت خصم مبلغ مضاعف من أموال الضرائب الفلسطينية, حسب ما أوردته وسائل الاعلام الفلسطينية.
ووفق الخطة فإنها تستهدف شارع القدس الثوري-أبو طور, ب 1070 وحدة استيطانية, ستجمع بين المناطق التجارية والتوظيف والمباني العامة, فيما تشمل عند تقاطع شارعي القدس-الخليل 160 وحدة استيطانية, سيتم بناؤها في برج من 30 طابقا ومبنى من 10 طوابق.
وتقترح الخطة إنشاء ساحة عامة بمساحة حوالي 600 متر مربع, وإنشاء ممر جديد بين طريق الخليل-القدس.
ويعتبر القانون الدولي الاستيطان غير شرعي و يدعو المجتمع الدولي الكيان الصهيوني الى وقف بناء المستوطنات في الاراضي الفلسطينية المحتلة.
وفي سياق ذي صلة, أقرت سلطات الاحتلال اليوم أيضا, خصم مبلغ مضاعف من أموال الضرائب الفلسطينية بقيمة 30 مليون دولار على أن يسري مفعول القرار اعتبارا من اليوم.
وبدأت الاقتطاعات من أموال الضرائب الفلسطينية في مارس سنة 2018 حين صادق الكنيست برلمان الاحتلال على مشروع قانون يتيح لحكومة الاحتلال, احتجاز جزء من أموال
الضرائب الفلسطينية تعادل تلك التي تقدمها دولة فلسطينيين كمخصصات لعائلات الأسرى والشهداء.
يذكر أن حكومة الاحتلال الجديدة أقرت في شهر جانفى الماضي, سلسلة من الاجراءات العقابية ضد الفلسطينيين ردا على مقترح قرار اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة, وطلبت فيه من محكمة العدل الدولية في لاهاي إبداء الرأي بخصوص الاحتلال الصهيوني للأرض الفلسطينية.

وكالات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

المنظمة الدولية للهجرة: عدد النازحين داخليا في السودان يقترب من 10 ملايين شخص

أكدت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، اليوم، أن عدد النازحين داخليا في السودان بسبب …