الرئيسية » الوطن نيوز » أحداث وطنية » فيروس “كورونا”: وزارة الصحة لا تنوي ايفاد فرق طبية تونسية الى الصين لمتابعة وضعية التونسيين بالخارج

فيروس “كورونا”: وزارة الصحة لا تنوي ايفاد فرق طبية تونسية الى الصين لمتابعة وضعية التونسيين بالخارج

قالت وزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ اليوم السبت، ان الوزارة لا تنوي ايفاد أي من الفرق الطبية التونسية الى الصين أو أي بلد آخر في اطار متابعة التوقي من اصابة فيروس “كورونا” الجديد لدى التونسيين بالخارج.

وأضافت في تصريح لـ(وات)، على هامش زيارة أجرتها الى ميناء حلق الوادي ، ان الوزارة تعمل على أخذ تدابير وقائية بالتراب التونسي بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية وفي اطار استراتيجية تشمل تشديد المراقبة الصحية على نقاط استقبال المسافرين خاصة بالمطارات والموانئ.

وذكرت، أنه تم تركيز أجهزة الكاميرا الحرارية لقيس حرارة المسافرين الوافدين بكل المطارات وبميناء حلق الوادي في اجراء يهدف الى رصد الحالات المشتبه في اصابتها بفيروس كورونا الجديد، مشيرة، الى أنه تم تسخير الطواقم الطبية والمستلزمات العلاجية لتأمين العزل الصحي وعلاج الحالات المشتبه في حملها للفيروس.

وأكدت، أن تونس تطبق المعايير الدولية في مجال القيام بالتدابير الصحية اللازمة للوقاية من تسرب فيروس الكورونا الجديد، مشيرة، الى أنه يتم تطبيق هذه الاجراءات طبقا لتطور الحالة الوبائية بالعالم.

من جهته، قال المدير العام للرعاية الصحية الأساسية شكري حمودة، ان التونسيين المقيمين بمدينة ووهان بالصين يخضعون رغم عدم تسجيل إصابات في صفوفهم للعزل الصحي ككل سكانها، وهو إجراء اتخذته الحكومة الصينية، بما أن الإقليم الذي تنتمي إليه المدينة يسجل انتشارا للفيروس.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

هيئة الانتخابات: تسجيل 9296064 ناخبا بإمكانهم المشاركة في الاستفتاء وقبول 161 ملف للمشاركة في الحملة

أعلن رضا الميساوي، المدير التنفيذي للهيئة العليا المستقلة للانتخابات عن تسجيل 9296064 ناخبا، بإمكانهم المشاركة …

%d مدونون معجبون بهذه: