الرئيسية » قضايا ومحاكم » محامي كمال اللطيف: منوّبي لم يدهس عون أمن ولم يرفض الامتثال أمام قاضي التحقيق

محامي كمال اللطيف: منوّبي لم يدهس عون أمن ولم يرفض الامتثال أمام قاضي التحقيق

قال نزار عياد محامي رجل أعمال كمال لطيف في برنامج ميدي شو اليوم 4 نوفمبر 2013، إنّ طلب تغيير قاضي التحقيق لم يصدر عن هيئة الدفاع عن منوبه وإنّما كان بطلب من النيابة العمومية اعتبارا لما لاحظته من خرق للقانون من طرف قاضي التحقيق.

وعن تنقل قاضي التحقيق إلى منزل كمال لطيف يوم السبت الفارط ، قال عياد انّ قاضي التحقيق عندما يصدر بطاقة جلب فانه غير مكلف بتنفيذها، واذا كان تحوله على عين المكان مرتبطا بأعمال تحقيقية فانه كان عليه إعلام وكيل الجمهورية وهذا لم يحدث، حسب تعبيره.

ونفى نزار عياد ما صرح به قاضي التحقيق بان كمال اللطيف دهس عون الأمن أثناء تنفيذ بطاقة جلب في حقه، مشيرا إلى أن كاميراهات المراقبة الموجودة بالجدار الخارجي لمنزل منوبه صورت الحادثة كاملة ولا وجود لأي حادثة دهس وانه سيواجه من يريد تلفيق قضية ثانية لكمال لطيف بهذه التسجيلات.

واكد ان لطيف لم يرفض الامتثال أمام قاضي التحقيق، موضحا أن منوبه تسلم استدعاء يوم الأربعاء الفارط على الساعة الرابعة بعد الزوال للمثول أمام قاضي التحقيق يوم الخميس على الساعة التاسعة صباحا، وتابع قوله “طلب من منوبي المثول أمام القاضي في اقل من 24 ساعة وهو خرق للقانون باعتبار ان هيئة الدفاع مطالبة بمراجعة الملف وعقد جلسات ولها التزامات بمحاكم أخرى وبالتالي طالبنا تأجيل الاستماع إلى لطيف الى بداية هذا الأسبوع إلا أنهم فوجؤوا بإصدار بطاقة جلب في حقه.”

موزاييك أف أم

تعليقات

عن taieb

شاهد أيضاً

العقوبات البديلة في تونس: جناحا العدالة في قفص الاتهام والإرادة السياسية ووعي المجتمع في الميزان

تقرير هدى القرماني  هذا التقرير من ضمن سلسلة تقارير أنجزت حول موضوع العقوبات البديلة في …

%d مدونون معجبون بهذه: