محكمة العدل الدولية تخول لمنظمة التعاون الإسلامي المشاركة في الإجراءات بشأن الممارسات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة

خولت محكمة العدل الدولية اليوم الجمعة لمنظمة التعاون الإسلامي المشاركة في الإجراءات الاستشارية بشأن التبعات القانونية الناشئة عن السياسات وممارسات إسرائيل في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.
و جاء قرار المحكمة بناء على طلب من المنظمة، وكانت قد اتخذت قرارا مماثلا بخصوص مشاركة جامعة الدول العربية في وقت سابق من هذا الشهر.
وقالت المحكمة في بيان تلقت وات نسخة منه إنه من المرجح أن تكون منظمة التعاون الإسلامي قادرة على تقديم معلومات عن الأسئلة المقدمة إلى المحكمة من قبل الجمعية العامة بشأن الممارسات الإسرائيلية.
وقد سمحت للمنظمة تقديم بيان مكتوب حول هذه الأسئلة، وتعليقاتها الخطية على أي بيانات مكتوبة صادرة عن الدول أو المنظمات الأخرى، في غضون المهل الزمنية التي حددتها المحكمة.
وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد تبنت أواخر العام الماضي قرارا يقضي بالطلب إلى محكمة العدل الدولية أن تصدر فتوى بشأن الآثار المترتبة على انتهاكات إسرائيل المستمرة لحق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره.

وكالات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلي: الهجوم الإيراني فشل ولم يحقق أهدافه

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي اليوم الأحد إن الهجوم الإيراني فشل ولم يحقق أهدافه. …