الرئيسية » أحداث وطنية » مصالح الأمن الجزائرية تحذّر تونس من حملة تجنيد للشباب قد يشرع فيها “أنصار الشريعة” استعدادا لمرحلة جديدة يتم التخطيط لها

مصالح الأمن الجزائرية تحذّر تونس من حملة تجنيد للشباب قد يشرع فيها “أنصار الشريعة” استعدادا لمرحلة جديدة يتم التخطيط لها

أفاد مراسل موزاييك أف أم بالجزائر علي ياحي أنّ مصالح الأمن الجزائرية وجهت تحذيرات لنظيرتها التونسية من انطلاق حملة لتجنيد الشباب في صفوف تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

 و قال مصدر امني جزائري لـ”موزاييك. أف. أم”، إن اعترافات إرهابيين تم إلقاء القبض عليهم على الحدود الجزائرية- الليبية كشفت عن أوامر وجهتها قيادات في التنظيم و على رأسهم  عبد المالك دروكدال، إلى جميع الجماعات الناشطة في المنطقة، و المنضوية تحت راية القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، بما فيها أنصار الشريعة في تونس، بضرورة العمل على تجنيد اكبر عدد من العناصر استعدادا لمرحلة جديدة يتم التخطيط لها.

 و تابع المصدر أن التحقيقات مع الموقوفين أكدت أن القيادات الإرهابية أوصت بالاعتماد على الأموال التي تحصل عليها التنظيم جراء عمليات الاختطاف، لاستقطاب عناصر جديدة، موضحا أن فئات المهمشين من الشباب والعاطلين و العائلات الفقيرة بالمناطق النائية، وضعتها قيادات التنظيم الإرهابي ضمن الأولويات و الأهداف التي يجب استهدافها في عملية التجنيد.

تعليقات

عن taieb

شاهد أيضاً

تسجيل 34 إصابة جديدة بفيروس كورونا في تونس

 أعلنت وزارة الصحة أنه بتاريخ 28 مارس 2020، تم تسجيل 34 حالة إصابة جديدة من …

%d مدونون معجبون بهذه: