الرئيسية » قضايا ومحاكم » مصر تطالب قطر والانتربول بالقبض على مذيع “الجزيرة” أحمد منصور

مصر تطالب قطر والانتربول بالقبض على مذيع “الجزيرة” أحمد منصور

طلب النائب العام المصري نظيره القطري والشرطة الدولية “الانتربول” بالقبض على أحمد منصور المذيع بفضائية “الجزيرة” للتحقيق معه في اتهامه بتعذيب مواطن بوسط القاهرة خلال أحداث ثورة 25 يناير 2011.

وبحسب موقع “اليوم السابع” فإن النائب العام المصري المستشار هشام بركات، خاطب نظيره القطري والانتربول الدولي “للقبض على أحمد منصور المذيع بقناة الجزيرة، وتسليمه إلى السلطات المصرية لمحاكمته على الأراضي المصرية، وذلك لكونه مطلوباً للمحاكمة في قضية تعذيب أحد المحامين داخل شركة سياحية في ميدان التحرير بوسط القاهرة يوم 3 فبراير/شباط 2011 بدعوى أن المواطن ضابط بجهاز مباحث أمن الدولة” .
وفي غضون ذلك أمر النائب العام المصري هشام بركات بإحالة أسامة ياسين وزير الشباب في الحكومة السابقة والمستشار محمود الخضيري رئيس محكمة سابق والقياديين الإخوانيين محمد البلتاجي ومحسن راضي ود .صفوت حجازي والإعلامي أحمد منصور المذيع بقناة الجزيرة الفضائية إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم بتعذيب المحامي أسامة كمال وصعقه بالكهرباء داخل شركة سفير للسياحة في ميدان التحرير أثناء ثورة 25 يناير .
كانت نيابة وسط القاهرة الكلية، برئاسة المستشار محمد عتيق، قد أحالت أوراق قضية المستشار محمود الخضيري إلى مكتب النائب العام للاطلاع عليها واتخاذ قرار بشأنها في الاتهامات الموجهة إليه باحتجاز وتعذيب محامٍ .

“الخليج”

تعليقات

عن taieb

شاهد أيضاً

العقوبات البديلة في تونس: جناحا العدالة في قفص الاتهام والإرادة السياسية ووعي المجتمع في الميزان

تقرير هدى القرماني  هذا التقرير من ضمن سلسلة تقارير أنجزت حول موضوع العقوبات البديلة في …

%d مدونون معجبون بهذه: