الرئيسية » العالم نيوز » من يكون حسّان اللقيس القيادي في حزب الله وكيف تمّ اغتياله؟

من يكون حسّان اللقيس القيادي في حزب الله وكيف تمّ اغتياله؟

معلومات قليلة رشحت عنحسان اللقيس، القيادي في حزب الله، الذي نعاه الحزب هذا الصباح في بيان بعد اغتياله أمام باب بيته في بيروت.

وتحدثت بعض الأنباء عن أن اللقيس كان قائدا ميدانيا غير معروف حتى لجمهور حزب الله، فيما أوضحت وسائل إعلام أخرى أنه كان مقربا من السيد حسن نصر الله الأمين العام لهذا الحزب. وفقد اللقيس أحد أبنائه في حرب تموز 2006.

وأشارت بعض المواقع أن اللقيس كان يقوم بالتنسيق مع القيادة العسكرية السورية بشأن المعارك التي تدور رحاها في سوريا، علما أن حزب الله سبق أن اعترف علنا، على لسان أمينه العام حسن نصر الله، بدعمه لقوات الأسد على الأرض

 

وأفادت قناة “المنار” التلفزيونية التابعة للحزب، وبحسب معلومات أولية، أن اللقيس تعرض لإطلاق نار من أسلحة كاتمة للصوت بعيد ركنه سيارته في الطبقة السفلية من المبنى الذي يقطن فيه، مرجحة أن يكون المنفذون أكثر من شخص، تسللوا إلى المكان عبر سور خلفي، وغادروا بالطريقة نفسها.

وتبنت مجموعة تطلق على اسمها “لواء أحرار السنة بعلبك”، في تغريدة على تويتر، عملية الاغتيال. وأفادت القناة الإسرائيلية الثانية أن اللقيس “نجا من عمليات اغتيال سابقة” خططت لها تل أبيب.

وكان حزب الله اتهم بشكل مباشر في بيان إسرائيل بوقوفها وراء عملية الاغتيال

وهذا الاغتيال هو الأول لمسؤول في الحزب منذ مقتل قائده العسكري الأبرز عماد مغنية بتفجير في دمشق في العام 2008، واتهم الحزب في حينه إسرائيل كذلك بالعملية.

فرانس24

تعليقات

عن taieb

شاهد أيضاً

وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية عن 96 عاماً.. وتشارلز الثالث يخلفها

أعلنت العائلة المالكة البريطانية وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عاماً في قصر …