الرئيسية » العالم نيوز » نجاة الحاكم العسكري لمدينة بنغازي الليبية من محاولة اغتيال

نجاة الحاكم العسكري لمدينة بنغازي الليبية من محاولة اغتيال

نجا آمر غرفة العمليات الامنية المشتركة لتامين مدينة بنغازي الليبية (الحاكم العسكري للمدينة) العقيد عبد الله السعيطي من محاولة لاغتياله صباح الاثنين بينما قتل احد مرافقيه خلال استهداف موكبه في منطقة الحدائق في مدينة بنغازي على ما افاد متحدث امني وكالة فرانس برس.

وقال المتحدث الرسمي باسم الغرفة العقيد عبد الله الزايدي ان “موكب السعيطي تعرض لاستهداف خلال مروره في منطقة الحدائق صباح الاثنين ما نجم عنه مقتل احد المرفقين لرئيس الغرفة واصابة اربعة اخرين بينهم واحد في حالة خطيرة”.

واوضح ان “خبراء المتفجرات اجروا مسحا للمنطقة وتبين ان الانفجار الذي استهدف الموكب وسمع دوي صوتها في معظم احياء المدينة كان بسبب سيارة مفخخة تم ركنها في جزيرة دوران منطقة الحدائق (جزيرة الجعب) وتفجيرها عن بعد عقب مرور الموكب بجانبها”.

ونقل الزايدي عن خبراء المتفجرات قولهم ان “كمية المتفجرات التي تم استخدامه تزن قرابة 45 كيلوا جرام وقد تم تفجير السيارة المفخخة عن بعد عقب مرور موكب رئيس الغرفة بجانبها مباشرة”.

واشار الى ان “عددا من سيارات الموكب وسيارات المواطنين ومعارض بيع السيارات تضررت بشكل كبير جراء الانفجار”، مؤكدا ان العقيد السعيطي “نجا باعجوبة من الحادثة ولم يصب باذى نتيجة حفظ الله والسيارة المصفحة التي كان يستقلها”.

أ ف ب

تعليقات

عن taieb

شاهد أيضاً

ماكرون يرفض استقالة رئيسة الوزراء ويبحث مع زعماء الأحزاب “حلولا بناءة” بعد نكسة فقدان الأغلبية في البرلمان

بعد فشل معسكره في الحصول على الأغلبية المطلقة في الانتخابات التشريعية، قالت الرئاسة الفرنسية الإثنين إن الرئيس إيمانويل ماكرون …

%d مدونون معجبون بهذه: