الرئيسية » الوطن نيوز » نقيب الصحفيين : دول ودوائر دولية متنفذة تعطل محاكمة قتلة شيرين أبو عاقلة وتمكنهم من الإفلات من العقاب

نقيب الصحفيين : دول ودوائر دولية متنفذة تعطل محاكمة قتلة شيرين أبو عاقلة وتمكنهم من الإفلات من العقاب

اتهم نقيب الصحفيين محمد ياسين الجلاصي اليوم الخميس « دولا ودوائر دولية متنفذة  » بتعطيل القضية المرفوعة من قبل النقابة الوطنية للصحافيين ونقابة الصحفيين الفلسطينيين والاتحاد الدولي للصحفيين وغيرها عبر العالم لدى محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة منفذي عملية « اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة » في 11 ماي 2022.
وقال الجلاصي في كلمة ألقاها بمناسبة وقفة نظمتها نقابة الصحفيين التونسيين في الذكرى الاولى لاغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة أمام مقر النقابة « الى حد هذا اليوم ورغم كل المحاولات المبذولة من منظمات دولية ومحلية لايزال المجرمون والإرهابيون الاسرائيليون يتمتعون بالحصانة والإفلات من العقاب، ويواصلون جرائمهم ضد الشعب الفلسطيني ».
وذكر بأن نقابة الصحفيين التونسيين ونقابة الصحفيين الفلسطينيين والاتحاد الدولي للصحفيين ونقابات أخرى في عديد الدول رفعت منذ جوان 2022 قضية لدى محكمة الجنايات الدولية ضد اسرائيل في جريمة اغتيال شيرين أبو عاقلة « ولا زالت هناك محاولات دول ودوائر عالمية متنفذة لحماية قتلة شيرين وتمتيعهم بالإفلات من العقاب ».
وأكد أن « الصحافة التونسية والمجتمع المدني التونسي وكل الشعب التونسي لا زال وفيا أولا للتضامن مع الشعب الفلسطيني وإيمانه بحق الشعب الفلسطيني ولذكرى الصحفية شيرين أبو قاعلة التي اغتالتها آلة القتل العنصرية « .
وقال نقيب الصحفيين « هذا اليوم يمثل الذكرى الأولى لاغتيال الحقيقة ولمحاولة اغتيال الصحافة في فلسطين ولاغتيال الشهود على جرائم الاحتلال والصهيونية واغتيال صوت الحق وصوت فلسطين ».
وقتلت شيرين أبو عاقلة في 11 ماي 2022 وهي صحفية فلسطينية أمريكية تعمل لقناة الجزيرة أثناء تغطية تدخل اسرائيلي في جنين على يد « قناص إسرائيلي » حسب تأكيدات حصلت بعد تحقيق أجرته النيابة العامة الفلسطينية.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية يجدد رفض تونس التدخل في شؤونها

جدد رئيس الجمهورية قيس سعيد تمسّك تونس بسيادتها وبثوابت سياستها الخارجية ومن أهمّها رفضها للتدخل …