هيئة الانتخابات: الفترة الانتخابية لانتخابات المجلس الوطني للجهات والأقاليم متواصلة إلى غاية الانتهاء من تركيز بقية المجالس

أفادت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، بأن الفترة الانتخابية لانتخابات المجلس الوطني للجهات والأقاليم لا تزال مستمرة إلى غاية الانتهاء من تركيز المجالس الجهوية وتنظيم انتخابات مجالس الأقاليم والمجلس الوطني للجهات والاقاليم، وذلك عملا بمقتضيات الفصل 41 من المرسوم عدد 10 لسنة 2023 والفصل 50 من القانون الانتخابي.

 ودعت الهيئة في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، وسائل الإعلام السمعية والبصرية والمكتوبة والالكترونية، إلى التقيد بقواعد وضوابط الفترة والحملة الانتخابية المنصوص عليها في القانون الانتخابي وفي القرارات الترتيبية للهيئة ذات الصلة.

 وأشارت الهيئة إلى أن خلايا الرصد التابعة للهيئة تواصل عملها المتمثل في الرقابة على التغطية الإعلامية للشأن الانتخابي بصفة عامة، إلى حين الانتهاء من تركيز جميع المجالس المنتخبة.

 يذكر أن الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري، كان أفاد أمس الإثنين، في حوار أجرته معه (وات)، بأنه سيتم تركيز المجالس المحلّية والمجالس الجهويّة ومجالس الأقاليم والمجلس الوطني للجهات والأقاليم، مع بداية شهر أفريل 2024 كأقصى تقدير.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

المدير الجهوي للتجارة بسوسة: تحسّن مؤشرات تزويد الجهة بمادة الحليب وتوفير كميات استثنائية من الفرينة لأصحاب المخابز

أكد المدير الجهوي للتجارة وتنمية الصادرات بسوسة، فوزي طالب، اليوم الخميس 22 فيفري 2024 تسجيل …