هيئة الانتخابات تتلقى 27 مطلب ترشح للانتخابات التشريعية الجزئية لمقعد ألمانيا

تلقت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات 27 مطلب ترشح للانتخابات التشريعية الجزئية للتونسيين المقيمين بألمانيا التي ستجرى أيام 15 و16 و17 ديسمبر 2017، وفق ما صرح به عضو الهيئة عادل البرينصي صباح اليوم الإثنين لوكالة تونس افريقيا للأنباء.

وأفاد البرينصي أن مطالب الترشح تضم 11 قائمة حزبية و15 قائمة مستقلة وقائمة ائتلافية واحدة .
وتضم قائمة الأحزاب التي تقدمت للمشاركة في هذه الانتخابات للفوز بمقعد ألمانيا بمجلس نواب الشعب بعد خروج النائب حاتم الفرجاني من البرلمان والتحاقه بالفريق الحكومي كل من الحزب الجمهوري والمستقبل وتيار المحبة والتيار الديمقراطي والقراصنة وحركة مشروع تونس وحزب منكم وإليكم وحركة الشعب وملتزمون ونداء تونس وشباب تونس.
كما قدمت الجبهة الشعبية قائمة ائتلافية وفق المصدر ذاته، مضيفا أن اغلب المترشحين هم من المستقلين ومن بينهم ياسين العياري عن قائمة الأمل ومنار اسكندراني عن قائمة المنارة.
وقد اختتمت أمس الأحد الموافق لـ22 أكتوبر الجاري، في حدود الساعة السادسة مساء، آجال قبول الترشحات لهذه الانتخابات والتي كانت انطلقت يوم 16 أكتوبر.
وحسب قرار الهيئة العليا المستقلة للانتخابات المؤرخ في 2 أكتوبر الجاري والمتعلق بروزنامة الانتخابات التشريعية الجزئية للمقيمين بألمانيا والمسجلين بها، فإن الإعلان عن القائمات المقبولة للمترشحين يتم في أجل أقصاه، يوم الجمعة 27 أكتوبر.
ويتم قبول انسحاب المترشحين في أجل أقصاه 7 نوفمبر القادم، ليكون الإعلان عن القائمات المقبولة نهائيا بعد انقضاء الطعون في أجل أقصاه يوم 17 نوفمبر 2017.
وتنطلق يوم الخميس 23 نوفمبر 2017، الحملة الانتخابية وتنتهي يوم الأربعاء 13 ديسمبر، وتمتد فترة الصمت الانتخابي من الخميس 14 ديسمبر إلى حين غلق آخر مكتب اقتراع بالدائرة الانتخابية.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

مهرجان بلاريجيا الدولي : النوبة الجندوبية تصنع الحدث في ثاني السهرات

قدم مهرجان بلاريجيا الدولي في ثاني سهراته العرض المحلي”النوبة الجندوبية” للفنانين الشعبيين عادل منور و …