هيئة الانتخابات تدعو الناخبين المسجلين اختياريا وآليا بـ 131 دائرة للتصويت غدا في الدور الثاني للانتخابات التشريعية

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، في بلاغ أصدرته اليوم السبت ، أن الناخبين المسجلين اختياريا وآليا في 131 دائرة انتخابية معنية بالدور الثاني للانتخابات التشريعية، مدعوون للتصويت يوم غد الأحد من الساعة الثامنة صباحا (08:00) الى السادسة مساء (18:00).
وأكدت أن الاقتراع يستثني الناخبين المسجلين في الدوائر الانتخابية التي استوفت عملية الاقتراع فيها منذ الدور الأول.
وأوضحت أنه يمكن التثبت من مركز الاقتراع عبر خدمة *195* رقم بطاقة التعريف الوطنية # أو بالاتصال برقم النداء 1814 أو بزيارة موقع الهيئة الالكتروني touenssa.isie.tn.
يذكر أن الحملة الانتخابية للدور الثاني من الانتخابات التشريعية، كانت انتهت أمس الجمعة بعد أن كانت انطلقت يوم 16 جانفي الجاري، وأن اليوم السبت 28 جانفي هو يوم الصمت الانتخابي.
ومن جهته، كان محمد التليلي المنصري الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، قد أكّد في تصريح سابق ل »وات »، أن النتائج الأولية المتعلقة بفرز نتائج الانتخابات التشريعية، كشفت أنّ 23 دائرة ليست معنية بالدور الثاني الذي سيشمل 131 دائرة من جملة 161 دائرة، مضيفا أن 19 مترشحا فازوا منذ الدورة الأولى وخاضوا الإنتخابات في دوائر ترشح فيها متنافسان أو مترشح واحد، في حين شهدت أربع دوائر فوز مترشح بأغلبية الأصوات، رغم ترشح أكثر من اثنين.
كما أفاد التليلي المنصري بأنّ 10 دوائر انتخابية ترشح فيها شخص واحد للانتخابات التشريعية (3 بالخارج و7 بالداخل)، وهو ما يؤدي آليا إلى الإعلان عن فوزهم في الدور الأول من هذه الانتخابات.
وتجدر الاشارة أنّ عدد المترشّحين للانتخابات التشريعية بلغ 1055 مترشّحا، وأنّ العدد الجملي للمسجّلين في الداخل والخارج بلغ 9 ملايين و136 ألفا و502 مسجلا.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

أعضاء مجلس « الهايكا » يطالبون باطلاق سراح الصحفيين وإعادة تشكيل مجلس الهيئة

طالب أعضاء مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري « الهايكا »، اليوم الخميس، باستعمال صلاحياته الدستورية …