الرئيسية » قضايا ومحاكم » والد أيمن السعدي منفذ عملية المنستير يكشف : ابني غُرّر به وهذا ما أعلمه

والد أيمن السعدي منفذ عملية المنستير يكشف : ابني غُرّر به وهذا ما أعلمه

أفاد رشيد السعدى والد الشاب أيمن السعدي المورط في محاولة تفجير روضة آل بورقيبة بالمنستير  في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء بأن ابنه تعرض إلى عملية تغرير من قبل شخص يدعى أ. ر أصيل منطقة الكرم ويقيم منذ مدة بزغوان. وأضاف في تصريح لـ”وات”  أنه ليلة يوم الأحد 18 أوت الماضي ضبط ابنه صحبة هذا الشخص داخل سيارة هذا الأخير غير بعيدا عن المنزل وذلك في حدود الساعة الحادية عشرة ليلا.

وأوضح أن ابنه اختفى في اليوم الموالي وانقطعت أخباره إلا من بعض المكالمات الهاتفية من القطر الليبي كانت آخرها يوم 20 أكتوبر الماضي إلى أن علم حسب قوله بمحاولة أيمن تفجير روضة آل بورقيبة في 30 من نفس الشهر.

وأشار إلى أنه سبق أن اكتشف علاقة ابنه بهذا الشخص منذ مارس 2012 تاريخ محاولة أيمن اجتياز الحدود التونسية في اتجاه القطر الليبي. وقال إنه لدى قيامه  في إطار البحث عن ابنه  بعملية قرصنة لموقعه الاجتماعي وجد عبارة أكمل بقية المبلغ يا أ.ر وهو اسم الشخص الذي غرر بابنه إلى جانب بعض المعطيات الأخرى تتعلق بوجود أشخاص آخرين ليبيين وتونسيين يبدو  حسب إفادته أنهم مكلفون بنقل أيمن إلى التراب الليبي.

وقال رشيد السعدي إن تأثير أ.ر على ابنه كبير من ذلك أن قبول أيمن باستئناف الدراسة بعد محاولة الاجتياز الأولى في مارس 2012  كانت بتدخل من هذا الشخص الذي أكد له في مكالمة هاتفية أن ابنه سيعود إلى مقاعد الدراسة وهو ما تم فعلا إذ التحق بالمعهد لينقطع بعد ذلك ويلتحق بجامعة النور برادس  للدراسة عن بعد في العلوم الشرعية.

وعن عملية التفجير التي كان ابنه يعتزم القيام بها ذكر رشيد السعدي وفق معلومات يقول أنها مؤكدة لديه دون ذكر مصدرها أن أشخاصا بالقطر الليبي كلفوا ابنه بالقيام بهذه المهمة مثلما فعلوا مع مجموعة أخرى كلفت بمهام مماثلة بتونس وقد يكون الشاب الذي قام بالعملية الانتحارية بسوسة أحد أطرافها.

وأفاد أنه تم نقل ابنه من التراب الليبي إلى التراب التونسي على متن سيارة من نوع “بي ام دوبل في”  وذلك في أواخر شهر أكتوبر عبر طريق صحراوية وكان في انتظاره شخصان أحدهما ليبي والثاني تونسي الجنسية وتم تنبيه أيمن بعدم السعي إلى معرفة اسميهما أو أية معلومات عنهما.

وختم نفس المصدر بأنه علم بأن المدعو أ.ر تم القبض عليه بضاحية المرسى يوم السبت 26 أكتوبر الماضي.

وات

تعليقات

عن taieb

شاهد أيضاً

العقوبات البديلة في تونس: جناحا العدالة في قفص الاتهام والإرادة السياسية ووعي المجتمع في الميزان

تقرير هدى القرماني  هذا التقرير من ضمن سلسلة تقارير أنجزت حول موضوع العقوبات البديلة في …

%d مدونون معجبون بهذه: