وزارة السياحة تعتزم احداث منصة لقبول تشكيات السياح التونسيين والأجانب صلب ديوان السياحة

تعتزم وزارة السياحة احداث منصة خاصة لقبول تشكيات السياح التونسيين والأجانب ومقترحاتهم على ان تتولى متابعتها خلية ستحدث صلب الديوان الوطني التونسي للسياحة بهدف متابعة سير الموسم السياحي.
وتم ضع خط أخضر على مستوى الديوان لتلقّي التشكيات وهو: 80100333
يشار الى ان مصالح الديوان الوطني التونسي للسياحة قامت في الفترة الممتدة من 1 جانفي إلى 15 جويلية 2023، بـ3885 زيارة تفقد وإحاطة أفضت إلى تسليط العقوبات المستوجبة على المؤسسات المخلة بأكثر من 89 قرارا أقصاها الغلق المؤقت لـ18مؤسسة سياحية، وفق ما اوردته وزارة السياحة في بلاغ لها.
وشدّد وزير السياحة، محمد المعز بلحسين، لدى اشرافه، امس الاثنين، على الاجتماع الدوري المخصص لمتابعة سير الموسم السياحي الصيفي، على ضرورة تكثيف عمليات التفقد والرقابة لجودة الخدمات المقدمة بالمؤسسات السياحية.
ودعا  في ذات السياق، إلى مواصلة الجهود الرامية لضمان أفضل الخدمات بالمعابر الحدودية وإلى التدخل السريع لدى المصالح المختصة لمعالجة الإشكاليات المتعلقة بالنظافة والعناية بالبيئة.

وشدد وزير السياحة في الاثناء على ضرورة مراقبة منظومة استغلال المياه بالمؤسسات السياحية وتكثيف الحملات التحسيسية والتوعوية لترشيد استهلاك الماء والطاقة بكافة الوحدات السياحية في النزل وعبر مواقع التواصل الاجتماعي

وزار تونس حتى موفى ماي 2023، حوالي 2,9 مليون سائح، اي بزيادة بنسبة 3,3 بالمائة مقارنة بالأرقام المسجلة سنة 2019 وب89 بالمائة مقارنة بالعام الماضي اوفاقت العائدات المالية إلى حدود يوم 10 ماي 2023، قيمة 1423 مليون دينار، اي بزيادة بنحو 60 بالمائة مقارنة بالموسم المنقضي.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

رئاسة الحكومة: مجلس وزاري يقرر وضع تمويلات وضمانات على ذمة الشركات الأهلية

أقرّ المجلس الوزاري الذي انعقد اليوم الخميس بقصر الحكومة بالقصبة بإشراف رئيس الحكومة أحمد الحشاني، …