وزيرة البيئة تشارك في منبر حواري رفيع المستوى في إطار القمة الإفريقية للمناخ

في إطار مشاركتها في القمة الافريقية الأولى للمناخ التي تنعقد من 04 إلى 06 سبتمبر 2023 بالعاصمة الكينية نيروبي، تولت السيدة ليلى الشيخاوي المهداوي، وزيرة البيئة، المشاركة في منبر حواري وزاري رفيع المستوى، حول تنفيذ البرامج الأولوية للتكيف مع التغيرات المناخية بالمنطقة الإفريقية.
ويهدف المنبر إلى تحديد أهم تأثيرات التغيرات المناخية والسبل العملية لجابهتها بالدول الإفريقية في إطار التنمية المستدامة ومجابهة الفقر.
وشارك في المنبر رفيع المستوى عدد هام من الوزراء بالدول الإفريقية والأوروبية (كوت ديفوار، أوغندا، الجزائر، الصومال، السايشال، إيرلندا، فنلندا).
وأكدت السيدة وزيرة البيئة في مداخلتها هشاشة الدول الإفريقية لتأثيرات التغيرات المناخية، مشيرة إلى أن تونس من الدول الإفريقية التي تشهد نسقا مرتفعا لارتفاع درجات الحرارة ناهز 1,5 درجة منذ بداية الفرن العشرين.
كما دعت السيدة وزيرة البيئة إلى ضرورة دعم التعاون المشترك بين الدول الإفريقية لتنفيذ برامج كبرى وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة، خاصة في مجال الأمن المائي والغذائي وتعزيز البنية الأساسية الصامدة لتغير المناخ والمحافظة المستدامة على المنظومات البيئية الأكثر هشاشة للتغيرات المناخية، على غرار المنظومات الغابية والمنظومات الساحلية ومنظومات المناطق الرطبة والواحات.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

تونس حققت ارتفاعا بنحو 80% في عائدات زيت الزيتون

حققت تونس زيادة في عائدات زيت الزيتون خلال موسم 2023-2024 بنسبة قاربت 80 بالمائة مع …