وزيرة المالية: لجان التدقيق في الانتدابات تقوم بعمل جبار.. ورئيس الحكومة أمضى 26 إذنا بمأمورية في هذا الشأن

قالت وزيرة المالية سهام البوغديري نمصية ، اليوم السبت، بمجلس نواب الشعب بباردو ، إن اللجان المكلفة بمسألة التدقيق الشامل في الانتدابات في الوظيفة العمومية، هي حاليا بصدد القيام بمهامها و »تقوم بعمل جبار »، حسب تعبيرها، مشيرة إلى أنه لا يمكن الحديث عن النتائج في الوقت الحالي، قبل استكمال هذه المهمة.
وأفادت وزيرة المالية خلال ردها، نيابة عن رئيس الحكومة، على استفسارات النواب بخصوص قانون المالية وميزانية الدولة لسنة 2024، بأن رئيس الحكومة أحمد الحشاني قام بإمضاء 26 إذنا بمأمورية في هذا الشأن، وأنه يسهر على متابعة عمل هذه اللجان التي تعمل على تطهير الإدارة، متوقعة أن تكون « النتائج هامة وفي حجم العمل التي تقوم به اللجان »، حسب قولها.
وردا على استفسار بخصوص « مؤسسة فداء » للإحاطة بضحايا الاعتداءات الإرهابية من العسكريين وأعوان قوات الأمن الداخلي وبأولي الحق من شهداء الثورة، بينت الوزيرة أن هذه المؤسسة لها اليوم الجاهزية التامة للعمل ولتقديم الإحاطة الصحية والمادية والعينية بالنسبة الى عائلات شهداء المؤسستين الأمنية والعسكرية ، مشيرة إلى أن هذه المؤسسة قامت، بمبادرة منها، بمخاطبة كل المعنيين لتقديم الطلبات المتعلقة بعملها.
وصرحت من جهة أخرى، إجابة على استفسار بخصوص المحكمة الابتدائية بجربة (ولاية مدنين)، بأن الأمر المتعلق بإحداث هذه المحكمة قد تم إصداره، وأن العمل جار على توفير المقر والتجهيزات اللازمة .
وفي ختام الجلسة، أبرز رئيس مجلس نواب الشعب إبراهيم بودربالة، أهمية هذه الجلسات التي « ستكون منطلقا للارتقاء بالدور التشريعي والرقابي لنواب الشعب الذين يجددون تأكيدهم على المضي قدما بالشراكة مع الحكومة من أجل مزيد حوكمة المسار التشريعي، وسن التشريعات التي تهدف إلى تحقيق انتظارات المواطن من جهة، وإيجاد سبل تطوير المهمة الرقابية وخاصة جلسات الحوار حتى تتحقق النجاعة المطلوبة من جهة أخرى »، حسب تعبيره.
وأفاد بأن البرلمان، سينطلق بداية من الجلسة القادمة في مناقشة المهمات الخاصة (ميزانيات الوزارات)، قبل أن يعلن عن رفع الجلسة على أن تستأنف في حدود الثالثة والنصف مساء.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

تونس حققت ارتفاعا بنحو 80% في عائدات زيت الزيتون

حققت تونس زيادة في عائدات زيت الزيتون خلال موسم 2023-2024 بنسبة قاربت 80 بالمائة مع …