وزير إسرائيلي يدعو إلى الهجرة الطوعية لسكان غزة

قال عضو بارز من اليمين المتطرف في حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء، إن غزة لا يمكنها البقاء ككيان مستقل وسيكون من الأفضل للفلسطينيين هناك أن يغادروا إلى دول أخرى.
وقال وزير المالية بتسلئيل سموتريش، الذي يرأس أحد الأحزاب القومية الدينية في ائتلاف نتنياهو، إنه يؤيد دعوة اثنين من أعضاء الكنيست الإسرائيلي كتبا في افتتاحية لصحيفة وول ستريت جورنال أن الدول الغربية يجب أن تقبل عائلات من غزة عبرت عن رغبتها في الانتقال إلى مكان آخر.
وتسلط هذه التصريحات الضوء على مخاوف في معظم أنحاء العالم العربي من أن الكيان الصهيونى يريد طرد الفلسطينيين من أراضيهم ، في تكرار للتهجير الجماعي للفلسطينيين عندما تأسست إسرائيل عام 1948.
وقال سموتريش في بيان « أرحب بمبادرة الهجرة الطوعية لعرب غزة إلى دول العالم… هذا هو الحل الإنساني الصحيح لسكان غزة والمنطقة بأكملها بعد 75 عاما من اللاجئين والفقر والخطر ».
وقال إن منطقة صغيرة مثل قطاع غزة لا تتمتع بموارد طبيعية لا يمكن أن تعيش بمفردها، وأضاف « لن تكون دولة إسرائيل قادرة بعد الآن على قبول وجود كيان مستقل في غزة ».
واتهم الفلسطينيون وزعماء دول عربية الكيان الصهيوني بالسعي إلى « نكبة » جديدة، وهو الاسم الذي يطلق على تهجير مئات الآلاف من الفلسطينيين الذين فروا أو طردوا من منازلهم في أعقاب حرب عام 1948 التي صاحبت تأسيس دولة إسرائيل.
وانتهى الأمر بمعظمهم في الدول العربية المجاورة، وقال زعماء عرب إن أي تحرك لتهجير الفلسطينيين سيكون غير مقبول.

وكالات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

الجيش الأميركي ينهي مهمة رصيف غزة العائم

أعلنت واشنطن، يوم الأربعاء، أنه سيتم تفكيك الرصيف الذي أقامه الجيش الأميركي لنقل المساعدات الإنسانية …