وزير الاقتصاد يجري لقاءات مع مسؤولي الهيئات المالية العربية المجتمعة في الرباط

إلتقى وزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيّد، على هامش مشاركته في الإجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية المنعقدة في العاصمة المغربيّة الرباط، من 28 الى 30 افريل الجاري، برئيس الهيئة العربية للإستثمار والإنماء الزراعي محمد بن عبيد المزروعي.
وثمّن الوزير، بالمناسبة، موافقة مجلس إدارة الهيئة على المساهمة في تمويل مشروع منصة سوق الإنتاج المزمع إقامتها في ولاية سيدي بوزيد بحوالي 24 مليون دينار تونسي، والذي يعتبر مشروعا واعدا سيساعد على دعم وتثمين المنتوجات الفلاحية وإحداث أكثر من 1200 موطن شغل مباشر.
وأكد الحرص على مزيد تطوير الشراكة القائمة بين الجانبين خاصة في ضوء التحديات المستجدة على مستوى تعزيز الأمن الغذائي ومجابهة التغيرات المناخية.
كما كان للوزير لقاءات أخرى جمعته بكل من المدير العام للمصرف العربي للتنمية الإقتصادية في إفريقيا الدكتور سيدي ولد التاه والمدير العام للمؤسسة العربية لضمان الإستثمار وإئتمان الصادرات عبد الله أحمد الصبيح، وأمين عام الحساب الخاص بتمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة لدى الصندوق العربي للإنماء الإقتصادي والإجتماعي عصام القرشي.
كما وقّع، اليوم السبت، مع المدير العام رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الإقتصادي والإجتماعي، بدر محمد السعد، على إتفاقية تمويل بقيمة 157 مليون دينار يساهم بموجبها الصندوق في مشروع إنجاز وتأهيل الطرقات المصنّفة بكل من باجة وجندوبة والكاف ونابل.
وشارك وزير الاقتصاد، بذات المناسبة، في إجتماعات مجالس محافظي الهيئات المالية العربية، فضلا لقائه بعدد من نظرائه من الدول العربية ومسؤولي عدد من المؤسسات المالية الإقليمية والدولية المشاركة في هذه الإجتماعات، بما مثّل فرصة لتسليط الضوء على أبرز محاور البرنامج الوطني للإصلاحات، وأهم الإجراءات التي تم إقرارها لتحسين مناخ الأعمال، والتوجهات الكبرى للمخطط التنموي 2023-2025، ومناسبة أكّد خلالها حرص تونس على تعزيز تعاونها الإقتصادي مع كافة الدول الشقيقة ومع الشركاء الماليين خاصة في هذه الظرفية العالمية الراهنة وما تتسم به من صعوبات وتحديات كبرى إقتصادية وإجتماعية وبيئية.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

تونس حققت ارتفاعا بنحو 80% في عائدات زيت الزيتون

حققت تونس زيادة في عائدات زيت الزيتون خلال موسم 2023-2024 بنسبة قاربت 80 بالمائة مع …