وزير الخارجية الروسي يعبر عن استعداد بلاده التام لمزيد تعزيز علاقاتها الوثيقة مع تونس في عدّة مجالات

عبّر وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرغي لافروف، لدى لقائه اليوم الخميس بقصر قرطاج، برئيس الجمهورية قيس سعيّد، عن استعداد بلاده التام لمزيد تعزيز علاقاتها الوثيقة مع تونس في عدّة مجالات.

وأوضحت رئاسة الجمهورية ، في بلاغ أصدرته اليوم الخميس ، أن المجالات المعنية تمثلت بالخصوص في الحبوب والطاقة والصحة والتعليم العالي والتبادل الثقافي والتكنولوجيات الحديثة والفضاء لاسيّما في أفق انعقاد اللجنة المشتركة مطلع السنة المقبلة، فضلا عن مواصلة تطوير التبادل التجاري.

كما نقل الوزير الروسي تحيات رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين إلى رئيس الجمهورية وترحيبه بالإصلاحات التي تشهدها تونس على عدّة أصعدة.

من جانبه أبرز رئيس الجمهورية أهمية العلاقات التاريخية التي تجمع تونس بروسيا، مؤكدا حرص تونس على مزيد تدعيم روابط الصداقة المتينة والتعاون المثمر القائمة بين البلدين لاسيّما في قطاعات الفلاحة والحبوب والطاقة والسياحة والتعاون الثقافي والعلمي والتبادل الطلابي.

وذكّر رئيس الجمهورية بوقوف تونس الثابت وغير المشروط إلى جانب الشعب الفلسطيني لاسترداد حقوقه كاملة وإقامة دولته المستقلة على كامل أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف، داعيا، في ذات السياق، المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بدوره لوضع حدّ للاعتداءات اليومية الوحشية التي تطال الشعب الفلسطيني.

ومثّل اللقاء، وفق ذات البلاغ، فرصة لتبادل وجهات النظر بخصوص جملة من المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

مهرجان بلاريجيا الدولي : النوبة الجندوبية تصنع الحدث في ثاني السهرات

قدم مهرجان بلاريجيا الدولي في ثاني سهراته العرض المحلي”النوبة الجندوبية” للفنانين الشعبيين عادل منور و …