وزير الخارجية المجري يبدي استعداد بلاده لتطوير التعاون وتكثيفه مع تونس في عديد المجالات

أكّد الوزير المجري بيتر سيارتو “Péter Szijjàrto”، على عراقة العلاقات التونسية المجرية التي تمتد على عقود ونوّه برصيد الصداقة والثقة المتبادلة بين البلدين، مبديا استعداد بلاده لتطوير التعاون وتكثيفه مع تونس في عديد المجالات من بينها الفلاحة والتعليم العالي مشيرا إلى أنّ المجر وفرت خلال هذه السنة 150 منحة دراسية لفائدة الطلبة التونسيين وأنّه يتم النظر في الترفيع في هذه الحصة في السنوات القادمة.

وأفاد بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية أن الوزير المجري، الذي يزور تونس واستقبله رئيس الجمهورية اليوم، أبرز بالمناسبة أهمية تعزيز الاتحاد الأوروبي دعمه لتونس لترسيخ مسارها الديمقراطي ومجابهة مختلف التحديات وفي صدارتها مقاومة الإرهاب، معتبرا أنّ ضمان أمن تونس واستقرارها يصبّ أيضا في مصلحة أوروبا.

وعبّر، في هذا السياق، عن استعداد بلاده لوضع خبرتها وتجربتها على ذمة السلطات التونسية للاستفادة منها خصوصا في مجال مراقبة الحدود.

من جهته، أبدى رئيس الجمهورية ارتياحه لنسق التعاون الذي تشهده العلاقات بين البلدين في المدة الأخيرة، مرحّبا بكل ما من شأنه أن يدعم علاقات الصداقة والتعاون بين تونس والمجر.

وأبرز التحديات التي تعيشها تونس في عديد المجالات، معربا عن أمله في أن تساهم المجر على المستوى الثنائي وفي إطار الاتحاد الأوروبي في تقديم مزيد من الدعم والمساندة لتونس خلال هذه الفترة الدقيقة على درب البناء الديمقراطي وتحقيق التنمية الشاملة.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

دغفوس: تلقيح الكوفيد لا يؤدي إلى الجلطة بعد فترة طويلة من تلقيه والنسيان سببه الإصابة بالكورونا وليس التلقيح

استبعد مدير عام المركز الوطني لليقظة الدوائية وعضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا، الدكتور رياض …