الرئيسية » العالم نيوز » وورلد تريبيون: القاعدة تخزن ترسانة هائلة من صواريخ “سام” بالجزائر تصل إلى ألف صاروخ

وورلد تريبيون: القاعدة تخزن ترسانة هائلة من صواريخ “سام” بالجزائر تصل إلى ألف صاروخ

 ذكرت صحيفة “وورلد تريبيون” الأمريكية، أن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي يخزن ترسانة هائلة من صواريخ السطح – جو “سام” في الجزائر، تصل إلى ألف صاروخ.

ونقلت الصحيفة – في تقرير لها أمس السبت – عن مصادر أمنية قولها إن التنظيم حصل أيضا على صواريخ مضادة للدبابات والعديد من الأسلحة الأخرى من أجل تنفيذ عمليات أخرى في كافة أرجاء شمال أفريقيا، وأضافت المصادر “لقد تمكن الإرهابيون من الحصول على كل ما يحتاجونه من أجل الدخول في حرب طويلة الأمد”.
ولفتت الصحيفة إلى أن السلطات الجزائرية اكتشفت في الفترة الأخيرة ترسانة بولاية “إليزي” بالقرب من الحدود الجزائرية مع ليبيا، تشتمل على أسلحة معظمها يطلق من على الكتف وبإمكانها إسقاط مروحيات وطائرات تحلق على ارتفاع منخفض.
وتابعت المصادر قائلة: “إنها تعتقد أن تنظيم القاعدة اشترى الأسلحة من الميليشيات العسكرية التي تسيطر على مخازن الأسلحة التابعة للنظام الليبي السابق”، لافتة إلى أن مخزون الأسلحة يمكن أن يستخدم في مساعدة التنظيم في التوسع إقليمياً، مشيرة إلى عمليات تنظيم القاعدة حديثا بتونس ومنها المعركة التي وقعت يوم 23 أكتوبر الماضي وأسفرت عن مقتل سبعة من ضباط الشرطة التونسية.

 

أ ش أ

 

تعليقات

عن taieb

شاهد أيضاً

خلال قمة شنغهاي للتعاون: بوتين يبشر بمراكز نفوذ جديدة.. والصين بنظام دولي أكثر عدلا

مع انطلاق قمة “منظمة شنغهاي للتعاون” بمدينة سمرقند في أوزبكستان، وسط تصاعد التوتر بين الصن …