الرئيسية » العالم نيوز » يديعوت أحرنوت: الروس عائدون للمنطقة وواشنطن ستخسر إن لم تتحرك

يديعوت أحرنوت: الروس عائدون للمنطقة وواشنطن ستخسر إن لم تتحرك

قالت صحيفة ”يديعوت أحرنوت “الاسرائيلية أنه بعد أن تفاجأ العالم باندلاع ثورات الربيع العربي في 2011 وصعود الإسلاميين فيما اسمته الصحيفة “الشتاء الاسلامي في 2012 يستيقظ الأن على واقع جديد يتمثل في عودة الروس إلى المنطقة “مع بدايات 2014.

ورأت الصحيفة أن تودد دول عربية لروسيا يعد أمرا مثيرا للدهشة في ضوء دعم موسكو الراسخ لنظام الرئيس السوري بشار الاسد منذ اندلاع الثورة السورية حيث قدم الكريملين دعما مستمرا لنظام تسبب في مقتل اكثر من 120 الف مواطن سوري .

وأضافت وفقاً لوكالة أنباء “الشرق الأوسط”: “فروسيا التي كانت أكثر بلد مكروها في العالم السني منذ اندلاع ثورة سوريا تكتسب الان شعبية طاغية في العالم العربي بعد سلسلة من الاخطاء التي اقترفها الامريكيون في سياساتهم الخارجية وطريقة تعاطيهم مع دول المنطقة.

وأوضحت الصحيفة أن الروس يستغلون جيدا الفراغ الذي خلفته السياسات الامريكية ويتبلور ذلك جيدا من خلال زيارة وزيري الداخلية والخارجية الروسيين إلى مصر مؤخرا في حدث غير مسبوق في تاريخ العلاقات بين البلدين منذ عام 1979.

وقالت الصحيفة أن الولايات المتحدة تواجه تحديا جديدا وغير متوقع من جراء التقارب الروسي لدول عربية وعليها اذا ان تسعى لكسب ثقة المحور السني من جديد منبهة إنه في كلما تاخرت واشنطن عن بلوغ هذا الهدف كلما تمكنت روسيا من تعزيز روابطها الاقليمية في المنطقة.

دي برس

 

تعليقات

عن taieb

شاهد أيضاً

ماكرون يرفض استقالة رئيسة الوزراء ويبحث مع زعماء الأحزاب “حلولا بناءة” بعد نكسة فقدان الأغلبية في البرلمان

بعد فشل معسكره في الحصول على الأغلبية المطلقة في الانتخابات التشريعية، قالت الرئاسة الفرنسية الإثنين إن الرئيس إيمانويل ماكرون …

%d مدونون معجبون بهذه: