يوسف الشاهد يقبل استقالة وزير الاستثمار ووزير المالية بالنيابة فاضل عبد الكافي

أعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد عن قبوله صباح اليوم الجمعة استقالة وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي ووزير المالية بالنيابة، فاضل عبد الكافي، وتكليفه بتصريف أعمال الوزارتين إلى حين سد الشعور.
وقال الشاهد، في تصريح إعلامي بعد ظهر اليوم الجمعة، إن عبد الكافي قدم صباح اليوم مطلب استقالته من حكومة الوحدة الوطنية « بعد اكتشافه لحكم غيابي صادر في حقه منذ سنة 2014. »
وأوضح الشاهد أنه قبل استقالة الوزير عبد الكافي وكلفه بتصريف الأعمال إلى حين سد الشعور، مثمنا في هذا السياق مجهوداته التي بذلها على رأس وزارتي المالية والتنمية.
كما أعرب عن تقديره لاختيار عبد الكافي التقاضي خارج إطار العمل الوزاري، مبينا أن هذه المسألة تندرج ضمن رؤية حكومة الوحدة الوطنية للتقاليد الديمقراطية للجمهورية الثانية، وفق تعبيره.
وكان الوزير فاضل عبد الكافي صرح، الجمعة لإذاعة موزاييك أف أم، بأنه قدم صباح اليوم لرئيس الحكومة يوسف الشاهد استقالته من الوزارتين.
وأوضح عبد الكافي أنه قرر الاستقالة لأنه سيمثل يوم 4 سبتمبر القادم أمام القضاء على خلفية قضية كانت رفعتها ضده الإدارة العامة للديوانة، وتتعلق بمعاملات مالية للشركة التي يمثلها قانونيا.
وكان عبد الكافي قدم يوم 10 أوت الحالي اعتراضا على حكم ضده في هذه القضية يقضي بسجنه وتخطئته بمبلغ مليون و800 ألف دينار.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

نقابة الصحفيين تدين «توجه القضاء نحو ملاحقة الصحفيين من أجل محتويات ناقدة للسياسات العامة»

أدانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، في بيان أصدرته اليوم الخميس، ما اعتبرته » توجها للقضاء …