أمير قطر: دعم الإخوان واجب لا شكر عليه والسعودية ستلتزم في النهاية بما تريده أمريكا

دعا أمير قطر الشيخ تميم بن حمد جماعة الإخوان المسلمين في سوريا إلى المشاركة في مؤتمر جنيف ۲ بشأن سوريا ورص صفوف الائتلاف السوري المعارض رغم المشاكل الداخلية وذلك خلال لقائه مؤخرا وفدا من قيادة إخوان سوريا برئاسة علي البيانوني بحضور خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس المقيم في الدوحة.

وقال أمیر قطر ، ان دعم الإخوان واجب لا شکر علیه ، مضیفا ” لقد کنت بعیدا عن الحکم عندما بدأت الخلافات فی الائتلاف السوری وکنت عضوا فی لجنة الدعم، وکنت معارضا بشدة لدفع نظام الحکم الجدید فی مصر إلى إعلان الجهاد فی سوریا وضد الضغوط التی مارسها أردوغان على مرسی لاتخاذ القرار .

وتابع ” ان الأمریکیین شارکونی هذا الرأی حتى یمکن للنظام فی مصر أن یوطد نفسه ولا ینشغل بقضایا خارجیة وکان الأخ أبو الولید ( خالد مشعل ) مؤیدا للموقف الترکی بإعلان الجهاد ضد النظام السوری “. واستطرد قائلا ” الآن بعد الذی حدث وسقوط الإسلام المعتدل فی مصر تغیر الأمریکیون وأیقنوا بفشل مشروع الإخوان وثبات النظام السوری  وصاروا یعتقدون أنه أضمن لمصالحهم ولا یمکن إسقاطه بالقوة ولهذا علیکم أن تتوحدوا وتذهبوا إلى “جنیف 2″ وفرض جدول اعمالکم لأن غیابکم یصب فی مصلحة النظام “. وکشف الشیخ تمیم بن حمد ، بان وفد جماعة الإخوان المسلمین فی سوریا کان قد التقى والده قبل تنحیه عن الحکم ، وانه قد نصحهم خلال هذا اللقاء بالسعی نحو الحل السلمی لأن مصالح امریکا أهم من أی شیء آخر ، وقال لهم ” لا تظنوا أن الأمریکیین سیأخذونکم بعیدا فمقیاس الأمور بالنسبة إلیهم هی مصالحهم وهذا حالهم مع السعودیة أیضا فالسعودیة فی النهایة ستلتزم بما یریده الأمریکیون “.

وكالات

تعليقات

عن taieb

شاهد أيضاً

مصير مجهول في انتظارهم.. اللاجئون السوريون مجددا في مرمى الحملات الانتخابية بتركيا

 تعيش السورية ميس (لاجئة لم تحصل على الجنسية التركية) توترا مضاعفا نتيجة تركيز خطاب المعارضة …